Friday 02/05/2014 Issue 15191 الجمعة 03 رجب 1435 العدد

د. الحارثي يستقبل ممثل اليونسيف والسفير الصومالي

الجزيرة - واس:

استقبل معالي مستشار سمو وزير الداخلية الدكتور ساعد العرابي الحارثي بمكتبه بالوزارة أمس, ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) الدكتور إبراهيم الزيق. وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا ومنظمة (اليونيسيف).

وعبر الدكتور الزيق عن شكره وتقديره لجهود المملكة الاغاثية والإنسانية وما تقدمه الحملة من برامج نوعيه ( غذائية - وطبية) موجهه للطفل السوري.

وأوضح معالي مستشار سمو وزير الداخلية أن جهود المملكة الإغاثية التي تقدمها للمحتاجين والمتضررين حول العالم ومنها الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- ويشرف عليها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ما هي إلا استشعاراً من المملكة قيادة وشعباً لواجباتها الإنسانية وما تمليه عليها مبادئها الإسلامية وقيمها الأخلاقية.

من جانب آخر أعرب السفير الصومالي لدى المملكة أحمد بن عبدالله محمد عن تقديره لجهود المملكة في مساعدة الشعب الصومالي من خلال الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي والتي كان لها الأثر الكبير في التخفيف من معاناة هذا الشعب.

جاء ذلك خلال استقبال معالي مستشار سمو وزير الداخلية رئيس اللجان الإغاثية السعودية الدكتور ساعد العرابي الحارثي للسفير الصومالي بمكتبه بالوزارة امس.

وأكد الدكتور الحارثي حرص الحملة بتوجيهات من سمو وزير الداخلية المشرف العام على الحملة على تقديم المساعدات الإنسانية للصومال , مشيراً إلى أن البرامج والمشروعات التي اعتمدتها الحملة ويجري تنفيذها في الصومال بلغت حوالي 538 مليون ريال.

حضر اللقاء من الجانب الصومالي سكرتير ثاني في السفارة الصومالية علي نور معلم.

موضوعات أخرى