Friday 02/05/2014 Issue 15191 الجمعة 03 رجب 1435 العدد

افتتح مدينة الملك عبدالله الرياضية بحضور سمو ولي العهد والأمير مقرن

المليك لشعبه: تستحقون أكثر وأكثر .. فأنتم أبناء أجدادكم الأوائل الذين عمروا هذا البلد

جدة - واس:

رعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - مساء أمس حفل افتتاح مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

كما رعى - أيده الله - المباراة الختامية لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم للموسم الرياضي 1435هـ التي أقيمت بين فريقي الأهلي من جدة والشباب من الرياض.

وكان في استقبال الملك المفدى - حفظه الله - فور وصوله مقر المدينة الرياضية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء والمستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشئون البلدية والقروية وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ومعالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي النعيمي ورئيس شركة أرامكو السعودية المهندس خالد الفالح ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد الحربي وعدد من المسئولين.

عقب ذلك عزف السلام الملكي.

ثم تشرف كبار المسئولين بشركة أرامكو السعودية بالسلام على خادم الحرمين الشريفين.

وفور وصول خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود إلى المنصة الرئيسية قوبل بترحيب الجماهير الرياضية وقد بادلهم - حفظه الله - التحية ملوحاً بيده الكريمة لهم.

وبعد أن أخذ الملك المفدى مكانه في المنصة الرئيسية عزف السلام الملكي.

ثم بدأ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

كلمة وزير البترول

بعد ذلك ألقى معالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي النعيمي كلمة قال فيها: في كل يوم يا خادم الحرمين تشهد المملكة في عهدكم الخير إنجازات فريدة وتطورا بخطوات متسارعة نحو ِمستقبل مشرق وواعد ونحن هنا اليوم أمام انجاز كنتم صاحب الرؤية فيه وظللتم دوما تتابعون انطلاقته بكل حرص على جودة التخطيط والتنفيذ ومسابقة الزمن في تحقيقه وانجازه ويشرفني أن أقف اليوم بين يديكم وأبناؤكم في أرامكو السعودية قد نجحوا في تجسيد رؤيتكم صرحا يحق للمملكة أن تفخر به يمنح وطننا وشبابه إمكانات غير مسبوقة في الرياضة.

وأكد معاليه أن هذه المدينة الرياضية المثالية باستادها الفريد ومرافقها المتكاملة من صالات رياضية ومدرجات خارجية وتقنيات متقدمة بنيت بأفضل مستويات التنفيذ جودة ونوعية وكان هذا الأستاد الذي نحن فيه أسرع ملعب من نوعه بناء في العالم وهذا دليل على قدرة الشباب السعودي على الإنجاز المتميز.

ونقل معاليه في ختام كلمته شكر وامتنان كل موظفي أرامكو السعودية يتقدمهم فريق العمل في هذا الصرح الشامخ على تشريفهم بتولي تنفيذ هذه الرؤية الخيرة وفخرهم واعتزازهم بوجودهم هنا وقد شيدوا وأنجزوا وتشرفوا بخدمة مليكهم ووطنهم.

كلمة الأمير نواف بن فيصل

عقب ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب حمد الله القائل « وآتاكم من كل ما سألتموه وإن تعدوا نعمة الله لاتحصوها».

وقال سموه : «من لايشكر الناس لايشكر الله « سيدي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ونصره في هذا اليوم التاريخي يسعد أبناؤك من الشباب والرياضيين بلقائكم الذي تعودوه منكم وهي مناسبة عظيمة واكبت احتفال الوطن وشبابه بعهدكم الميمون في ذكراه التاسعة.. الشباب الذي تصدر اهتمامكم، فاستثمرتم فيه لبناء الوطن، فانطلق أبناؤك مشاركين بإخلاص في تنمية وطنهم «.

وأضاف سموه : تسع سنوات أتت حافلة بالعطاء والمنجزات في جميع المجالات فلمس المواطن المشاريع الاقتصادية والصناعية والصحية والسكنية والتعليمية والرياضية، أنتم سيدي من عبرتم بوطنكم الأزمات، وكنتم ولا زلتم القريب من قلوب شعبه، المحب لوطنه، يقصدكم العالم احتراما لكم، يعرفون أن لكم ولاء لا مثيل له بين أبناء الوطن، أنت عبدالله بن عبدالعزيز، صادق الوعد حبيب الشعب، تواصل اهتمامك بشباب الوطن وتهديهم اليوم هذه المنشأة العملاقة، هدية من قائد تاريخي، لشعب يستحق، ثم ألقى سموه قصيدة بهذه المناسبة.

افتتاح المدينة الرياضية

بعد ذلك تشرف طفل بتقديم كرة مضيئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حيث تفضل أيده الله بوضع يديه الكريمتين عليها إيذاناً بافتتاح مدينة الملك عبدالله الرياضيه قائلاً «شكراً بارك الله فيك، والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام.

أبارك هذه الدعوة ونفتتح هذه المدينة الرياضية للشعب السعودي أشقائي وأبنائي وأقول لهم أنكم تستحقون أكثر وأكثر لأنكم أولاد أجدادكم الأوائل الذين عمروا هذا البلد لهذا الوقت.

شكراً لكم أحبابي وإخواني أبناء الشعب السعودي، ثم قدم خادم الحرمين الشريفين هدايا تذكارية للطفل بهذه المناسبة.

مجسم المدينة

عقب ذلك تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود هدية تذكارية بهذه المناسبة عبارة عن مجسم لملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية تشرف بتقديمها معالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي النعيمي ورئيس شركة أرامكو السعودية المهندس خالد الفالح.

بعد ذلك عبر أحد الأطفال عن شكره وشكر جميع أطفال المملكة لخادم الحرمين الشريفين على تفضله بإهداء شباب المملكة هذه المنشأة الرياضية الرائعة.

إثر ذلك بدأ الشوط الثاني من المباراة وبعد المباراة تفضل خادم الحرمين بتتويج لاعبي الناديين إثر ذلك عزف السلام الملكي.

ثم غادر خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ مدينة الملك عبدالله الرياضية مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.

حضر افتتاح المدينة الرياضية والمباراة النهائية على كأس خادم الحرمين الشريفين كل من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم وصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير فيصل بن محمد بن سعود الكبير وصاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل وصاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن محمد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني وصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن تركي بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وأصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين.

موضوعات أخرى