Friday 02/05/2014 Issue 15191 الجمعة 03 رجب 1435 العدد

التقى أهالي مركز القليبة

أمير منطقة تبوك يدشن عددا من المشروعات التنموية بأكثر من (548) مليون ريال في تيماء

تيماء - عبدالرحمن العطوي:

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك أمس الخميس عددا من المشروعات التنموية في محافظة تيماء, ووضع حجر الأساس لمشروعات خدمية أخرى, والبالغ إجمالي تكلفتها أكثر من 584 مليون ريال. واستهل سموه جولته التفقدية لمحافظة تيماء بالاطلاع على المعرض الخاص بنتائج أعمال الحفر والتنقيب بالمحافظة، حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله مقر متحف تيماء للآثار مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة ناصر الخريصي واستمع سموه إلى شرح مفصل عن المكتشفات الأثرية الأخيرة في المحافظة.

وأبدى سموه إعجابه بما شاهد من المعروضات الأثرية، منوهاً بالجهود المبذولة والحثيثة في مجال الاكتشافات الأثرية المختلفة على مختلف مناطق المملكة بصفة عامة ومنطقة تبوك على وجه الخصوص.

وأشار سموه إلى أن هذه الاكتشافات الأخيرة التي تم استخراجها من إمكان مختلفة سوف تسهم بشكل فعال في دفع عجلة البحث لدى المهتمين بالجوانب الأثرية في بلادنا, من مختلف أنحاء العالم, وسوف تسهم أيضاً في دفع عجلة السياحة الداخلية, وطالب سموه بأن يرى هذه المكتشفات المواطنون قبل غيرهم, لمعرفة ما تكتنزه المنطقة من إرث تاريخي حضاري قديم، بعد ذلك انتقل سموه لوضع حجر الأساس لمشروع المباني العاجلة للكلية الجامعية لتعليم البنات بتيماء التي فاقت تكلفتها الـ71 مليون ريال.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المشروع الذي يقع على مساحة تربو على 32 ألف متر مربع, معالي مدير جامعة تبوك الدكتور عبدالعزيز بن سعود العنزي الذي قدم لسموه شرحاً عما تحويه المباني الجامعية التي تخدم أكثر من 2000 طالبة من بنات المحافظة.

وقال سموه بعد وضعه حجر الأساس لهذه المباني: الحمد الله أننا نضع حجر الأساس في يوم يتوافق مع ذكرى عزيزة على قلوبنا، وهي ذكرى البيعة التاسعة لخادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- مطالباً سموه بضرورة الانتهاء من هذه المشروعات في وقتها المحدد, متمنياً للجميع التوفيق والسداد، بعد ذلك انتقل سموه لافتتاح ووضع حجر الأساس لمشروعات تعليمة تقدر تكلفتها الإجمالية بأكثر من 46 مليون ريال، وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المشروعات التعليمية مدير عام التربية والتعليم بمنطقة تبوك الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان، حيث قص سموه الشريط إيذاناً بافتتاح المشروعات التعليمية المتمثلة في مجمع تحفيظ القرآن بالمحافظة, ومتوسطة ابن ماجة ومجمع العسافية وأسيد بن خضير وثناوية الجديد التي بلغ إجمالي تكلفتها أكثر من 31 مليون ريال.

وقال سموه مخاطباً طلاب المراحل الثانوية: إنني أسعد بلقائكم وأنتم جيل المستقبل, والوطن حريص على تعليمكم مناهل تتعلمونها اليوم وتعلمونها غداً لأجيال مقبلة.

ثم قام سموه بعد ذلك بوضع حجر الأساس لمبنى الإشراف التربوي للبنين بالمحافظة, والبالغ إجمالي إنشائه 59 مليون ريال، ثم دشن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان الحملة الصيفية لمحو الأمية التي تنفذها وزارة التربية والتعليم في مراكز محافظة تيماء، وبعدها انتقل سموه لوضع حجر الأساس لمشروعات بلدية فاقت الـ100 مليون ريال في إجمالي تكلفتها,والمتمثلة في إعادة تأهيل وإنارة الشوارع بالمحافظة وتطوير وتأهيل المنطقة المركزية وتسمية وترقيم الشوارع وسفلتة ورصف وإنارة للأمانة والبلديات التابعة لها، حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المشروعات البلدية أمين منطقة تبوك المهندس محمد بن عبدالهادي العمري ورئيس بلدية تيماء، ثم قام سموه بعد ذلك بافتتاح المركز الحضاري بمحافظة تيماء ومشروع الساحات الشعبية، وافتتاح مشروع ملحق بلدية تيماء في مرحلته الثالثة.

بعدها قام سموه بالانتقال لمقر مشروعات المياه, لتدشين شبكات مياه الشرب بالمحافظة في مرحلتها الرابعة ومتابعة سير العمل في مشروعات المياه والصرف الصحي, حيث كان في استقباله لدى وصوله مقر المشروعات مدير عام المياه بمنطقة تبوك المهندس صالح بن خلف الشراري, الذي قدم لسموه شرحاً تفصيلياً عن مشروعات المياه والصرف الصحي البالغ إجمالي تكلفتها 200 مليون ريال، بعدها انتقل سموه لوضع حجر الأساس لمشروعات الطرق بالمنطقة والمتمثلة في وضع حجر الأساس لمشروع طريق تيماء العلا بطول 25كم في مرحلته الأولى, والتقاطع العلوي لطريق تبوك المدينة التي فاقت قيمتها الإجمالية الـ88 مليون ريال، حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله مقر مشروعات الطرق مدير عام فرع وزارة المواصلات والطرق الذي قدم لسموه شرحاً عن مشروعات الطرق الجاري تنفيذها بالمحافظة التي بلغت تكلفتها الإجمالية أكثر من 88 مليون ريال، عقب ذلك قال سموه في تصريح أدلى به لوسائل الإعلام بالمنطقة: إن هذه المشروعات التنموية والخدمية التي عمت محافظة تيماء هي من نعم الله على هذه البلاد التي أنعم الله عليها بقيادة همها الأول هو المواطن في كل مكان من أرجاء المملكة العربية السعودية، وخادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده، وسمو ولي ولي العهد.

وأضاف أنه لا عذر لأي جهة لم تنفذ مشروعاتها بالشكل المناط منها بالدقة المطلوبة.

من جهة ثانية، التقى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك أمس أهالي مركز القليبة في إطار لقاءات سموه بالمواطنين في محافظات ومراكز المنطقة.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مركز القليبة رئيس المركز إبراهيم النفيسة، ورئيس بلدية القليبة المهندس سمير بن عبدالكريم الزهراني, ورؤساء مراكز فجر والمعظم والحوي ومغيرة وكلوه والهوج.

وأكد سموه خلال لقائه أهالي المركز ورؤساء المراكز على الاهتمام بأحوال المواطنين وتفقد احتياجاتهم بصورة مستمرة.

ثم اطلع سموه على المشروعات التنموية بمركز القليبة وإستراتيجية تنفيذها، واستمع لشرح من رئيس بلدية المركز عن المشروعات التي ستنفذ والجاري تنفيذها في المركز بتكلفة بلغت 102 مليون ريال منها إنشاء مبنى للبلدية وأسواق مركزية والسفلتة والأرصفة والإنارة في المركز والمراكز التابعة, وتحسين وتجميل المداخل, وإنشاء ساحات بلدية.

وأكد سموه أهمية تنفيذ ما اعتمد من مشروعات جديدة لبلدية القليبة، والانتهاء من المشروعات الجاري تنفيذها ليستفيد منها المواطن والنهوض بالخدمات.

بعد ذلك، التقى سمو أمير منطقة تبوك بأعضاء نادي عطاء للعمل الصحي التطوعي بكلية الطب بجامعة تبوك الذي سينفذ برنامج الرعاية الصحية والاستشارات في الكثير من التخصصات الطبية بمشاركة استشاريين وأخصائيين في تخصصات أمرض القلب والأمراض الصدرية والجهاز الهضمي والعظام والأطفال والنساء والولادة الذي ستنطلق فعالياته يوم السبت المقبل في مركز القليبة.

وبارك سموه لأعضاء النادي هذه الخطوة, مؤكدا دعم هذه الجهود كافة.

موضوعات أخرى