Tuesday 08/07/2014 Issue 15258 الثلاثاء 10 رمضان 1435 العدد

سلطان بن سلمان يدشن «الله يعطيك خيرها» في توكيلات الجزيرة

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين مساء اليوم الثلاثاء فعاليات وأنشطة المبادرة الوطنية «الله يعطيك خيرها»، في مقر شركة توكيلات الجزيرة للسيارات الشريك الاستراتيجي للمبادرة، وذلك بحضور الأستاذ عبدالله بن فهد الكريديس الرئيس التنفيذي لشركة توكيلات الجزيرة وعدد من مسؤولي ومديري الشركة.

ويأتي هذا التدشين في إطار تفعيل الدور المجتمعي للشركاء والداعمين وتعزيز الوعي المروري وأهمية الالتزام بالأنظمة والقوانين لدى العملاء، مما يسهم في زيادة الوعي وخفض نسبة الحوادث والخسائر الاجتماعية والاقتصادية الناجمة عنها.

وتهدف المبادرة والتي تتبناها جمعية الأطفال المعوقين بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور إلى رفع مستوى الوعي لدى الشباب بأهمية إتباع الأنظمة والقوانين المرورية والالتزام بأنظمة السلامة المرورية لتجنب الحوادث والتخفيف من نسبة الإعاقات التي تسببها، كما تسلط الضوء أيضاً على المعاناة الاجتماعية لذوي المعوقين.

وتسعى شركة توكيلات الجزيرة من خلال شراكتها مع مبادرة «الله يعطيك خيرها» إلى تعزيز مقومات السلامة المرورية وتعريف المجتمع بشكل أكبر بما تسببه الحوادث المرورية من خسائر بشرية واقتصادية، وتوعية الشباب بأهم مسببات الحوادث كالسرعة دون مراعاة ظروف الطريق، وعدم إعطاء أولوية لعبور المشاة، وعدم الالتزام بخط الطريق، وعدم ترك مسافة أمان كافية وعدم الإلمام بالقيادة، وتجاوز الإشارة الحمراء وغيرها من المسببات الأخرى.

مما يذكر أن مبادرة «الله يعطيك خيرها» ساهمت في رفد الجهود التي تبذلها الإدارة العامة للمرور حيث كشفت الدراسات الرسمية انخفاض نسبة الحوادث المرورية في النصف الأول من عــام 1435هـ بنسبة 10 % تقريباً عن العام الماضي، رافقها انخفاض في الإصابات بنسبة 4 % وانخفــاض عدد المتوفين بنسبة 3.5 .

موضوعات أخرى