Car Magazine Wednesday7/03/2007 G Issue 14
أخبار
الاربعاء 17 ,صفر 1428 العدد14
بي إم دبليو وديملر كرايسلر تطوران محركاً هجيناً

تسعى شركة بي إم دبليو وديملر كرايسلر إلى تطوير محرك هجين للسيارات الفارهة خلال السنوات الثلاث المقبلة. وتتسابق الشركات العاملة في مجال المحركات في الإعلان عن تطوير أجيال جديدة منها تقلل العوادم الغازية واستهلاك الوقود.

يُذكر أن المحرك الهجين يعمل بكل من الوقود والكهرباء ولذلك فهو من أفضل المحركات من حيث قلة استهلاك الوقود والعوادم الغازية الناتجة عن تشغيله.

وقد بدأ التعاون بين ديملر كرايسلر وبي إم دبليو في مجال المحركات الهجين عام 2005 بتأسيس مركز تطوير الهجين في توري بالولايات المتحدة كمشروع مشترك.

كانت شركات السيارات الألمانية قد تعرضت لانتقادات عديدة بسبب إصرارها على أن محركات الديزل (السولار) هي أفضل وسيلة للحد من استهلاك الوقود.

وقد نجحت سيارات شركة تويوتا اليابانية الهجين في شق طريقها في السوق الألمانية في ظل غياب أي منافسة محلية لها. من جهة أخرى أفادت تقارير صحفية بأن شركة (فاو كورب) وهي واحدة من كبريات شركات إنتاج السيارات في الصين ترغب شراء شركة كرايسلر الأمريكية المتعثرة من مجموعة دايملر كرايسلر. يشار إلى أن جنرال موتورز الأمريكية هي أكبر المرشحين للفوز بصفقة شراء كرايسلر بعد رفض عدة شركات سيارات شرائها مثل هيونداي وفولكس فاجن ورينو ونيسان.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة