Car Magazine Wednesday08/08/2007 G Issue 36
سباقات
الاربعاء 25 ,رجب 1428 العدد36
هاملتون أولاً في سباق المجر

استفاد البريطاني الشاب لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس من معاقبة زميله الأسباني فرناندو الونسو بطل العالم في العامين الماضيين، ليتوج بلقبه الثالث هذا الموسم بعد فوزه بالمركز الأول لجائزة المجر الكبرى، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد التي أقيمت على حلبة هونغارورينغ.

وكان الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) عاقب الونسو بحرمانه من الانطلاق من المركز الأول وارجاعه إلى المركز السادس بسبب اعاقته زميله خلال التجارب الرسمية، ما ساهم بفوز هامليتون، خصوصاً ان التجاوز على الحلبة المجرية يعتبر شبه مستحيل، فوسع البريطاني الفارق في الترتيب العام إلى 7 نقاط بعدما اكتفى بطل العالم بالمركز الرابع. وقطع هاميلتون السباق الذي بلغت مسافته الاجمالية

663.306 كلم (70 لفة) بزمن 991.52 ر35.1 ساعة بمعدل سرعة وسطي 898.191 كلم/ساعة، متقدما بفارق 715.0 ثانية على الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري و129.43 ثانية على الالماني نيك هايدفيلد سائق بي ام دبليو ساوبر، و858.44 ثانية على الونسو و616.47 ثانية على البولندي روبرت كوبيتسا سائق بي ام دبليو ساوبر. ورغم فوز هاميلتون وحلول الونسو رابعا لم تحصل ماكلارين مرسيدس على أي نقطة في بطولة الصانعين بعدما قرر الاتحاد الدولي ان يعاقبها بحرمانها من النقاط في هذا السباق لانه اعتبرها (مهملة) في ما خص توقف الونسو الخاطئ امام سيارة هاميلتون، علما بان الفريق البريطاني الالماني سيستأنف القرار. وتمكنت فيراري بالتالي من تقليص الفارق إلى 19 نقطة حتى اشعار اخر، في حين تمكن سائقها رايكونن من رفع رصيده إلى 60 نقطة والصعود إلى المركز الثالث في الترتيب العام على حساب زميله البرازيلي فيليبي ماسا الذي انهى السباق في المركز الثالث عشر بعدما انطلق من المركز الرابع عشر. وحافظ هاميلتون على مركزه الأول بعد الانطلاق، فيما تجاوز رايكونن هايدفيلد في الوقت الذي واجه فيه الونسو صعوبات جمة فتخطاه كوبيتسا والاسترالي مارك ويبر سائق ريد بول ريسينغ، قبل ان يعيد اعتباره ويعود إلى المنافسة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة