Al Jazirah NewsPaper Wednesday10/01/2007 G Issue 6
مجتمع
الاربعاء 21 ,ذو الحجة 1427 العدد6

السعودية تنضم لعضوية الاتحاد الدولي للسيارات

*جدة - حمود البقمي:

وافق الاتحاد الدولي للسيارات FIA على انضمام المملكة في عضويته ممثلة باللجنة السعودية لرياضة السيارات والدراجات النارية التابعة للرئاسة العامة لرعاية الشباب.

وكانت المملكة قد تقدمت في وقت سابق بطلب الانضمام إلى عضوية الاتحاد بعد صدور قرار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب بإنشاء اللجنة السعودية لرياضة السيارات والدراجات النارية والمنوط بها الإشراف على تنظيم الأحداث الرياضية الخاصة بسباقات السيارات والدراجات النارية وتطويرها ودعم المتسابقين الراغبين في استثمار مواهبهم في هذا المجال ونشر مفهوم القيادة السليمة والآمنة عبر نقل ممارستها من الشارع العام إلى الأماكن المخصصة لمزاولتها واحتضان المواهب وإشراكها في خوض منافسات محلية وإقليمية وعالمية لمختلف هذه الرياضات.

كما يناط باللجنة دعم ورعاية المؤسسات المتخصصة التي تعمل على تنظيم مختلف رياضات السيارات وبشكل رسمي بعد تنامي الاهتمام بها والمشاركة فيها من الشباب.

وحصلت المملكة قبل أيام من اجتماع برشلونة على عضوية اتحاد الدراجات النارية FIM في اجتماعها الذي عقد في البرازيل وحضره المهندس مشعل السديري رئيس اللجنة السعودية للسيارات والدراجات النارية قبل أن ينظم مع الأستاذ عبدالله باخشب عضو اللجنة في اجتماع اتحاد السيارات الذي عقد ببرشلونة وساهمت جهودهما في المباحثات مع بقية أعضاء اللجنة في حصول المملكة على عضوية الاتحاد الدولي للسيارات FIA حيث قام عضو الاتحاد الدولي ألن جون دونلي بزيارة المملكة والالتقاء بصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز والذي صدر على إثره قرار عضوية المملكة في 8 - 12 - 2006 وبالتالي اعتماد اللجنة السعودية كممثل لرياضة السيارات والدراجات النارية لدى الاتحاد الدولي للسيارات واتحاد الدراجات النارية.

وعلى صعيد آخر أصدرت اللجنة السعودية للسيارات والدراجات النارية لائحتها الجديدة الخاصة برسوم إصدار الرخص للسائقين المشاركين في مختلف رياضات السيارات والتي تضمنت رسوماً مخفضة وذلك تشجيعاً منها للشباب للانخراط في هذه الرياضات والمشاركة بها حيث تراوحت ما بين 50 إلى 200 ريال.

وأهابت اللجنة بالجميع على ضرورة التقيد بالتعليمات والأنظمة والقوانين الخاصة برياضة السيارات والمعتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسة

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة