Al Jazirah NewsPaper Wednesday10/01/2007 G Issue 6
تقاطع
الاربعاء 21 ,ذو الحجة 1427 العدد6

الساعات الطويلة التي يمضيها المرء على الطريق والوقت الذي يضيع في زحام المرور من الأمور التي تعطي دعماً كبيراً لوضع أنظمة الوسائط المتعددة بما في ذلك جهاز التليفزيون في السيارة ولكن هناك حدوداً قانونيةً وقيوداً تقنية لهذا الأمر. فقد أشارت دراسة أجرتها مجموعة ماريتز البحثية إلى أن واحداً بين كل خمسة من سائقي السيارات في بريطانيا وألمانيا يرغب في تركيب جهاز تليفزيون في سيارته.

وقال ستيفان ثون

...>>>...

أعلنت شركة دايملر كرايسلر الألمانية الأمريكية لصناعة السيارات أنها أجرت اختباراً ميدانياً ناجحاً لنظام اتصال محلي بين اثنتين من السيارات حذَّرت خلاله كل مركبة الأخرى من موقف خطير أو عقبة على الطريق. وقالت الشركة: إن خمس مركبات مزوَّدة بتكنولوجيا لاسلكية تقوم على أساس نظام الشبكة اللاسلكية للمناطق المحلية رصدت عن طريق أجهزة استشعار مثبتة فيها الضباب والثلوج أو المركبات المعطلة ونقلت المعلومات إلى

...>>>...

أعلن فرع منظمة اختبارات الأمان الألمانية بمدينة كولونيا (تي يو في) أن أدوية البرد يمكن أن يكون لها آثار سلبية على قدرات القيادة.

وتقول كريستين فيمان-تشيمتز المستشارة الطبية للمنظمة حتى الأدوية غير الضارة مثل قطرة الأنف أو أدوية الشراب الخاصة بالكحة يمكن أن تؤثر على كفاءة القيادة.

وتوصي فيمان-تشيمتز بأن يطلب من الصيدلي دواء للبرد لا تكون له آثار جانبية.. وتنصح قائدي السيارات بقولها: إذا كان

...>>>...

ضبطت الشرطة الالمانية بالصدفة البحتة رجلا (67عاماً) ظل يقود سيارته دون رخصة قيادة لمدة 19عاما وقال متحدث باسم الشرطة: إن كمين تفتيش سأل الرجل بالصدفة عن رخصة قيادته وكانت المفاجأة في إجابة الرجل الذي قال بكل ثقة وصراحة: إن رخصته سحبت منه عام 1987م.

وبرر الرجل استمراره في قيادة سيارته طوال هذه الفترة بأنه من غير الممكن لأي شخص الانتقال إلى أي مكان في المنطقة الريفية التي يعيش بها دون السيارة.

...>>>...

العقل

سلامة الحواس

معرفة انظمة وتعليمات المرور والتقيد بها

التركيز اثناء القيادة

الإحساس بالمسؤولية

الإلمام بميكانيكا المركبة وصيانتها بشكل مستمر

...>>>...

محرك البحث الشهير «جوجل» Google سيطلق قريباً سيارة تحمل نفس اسم المحرك وهي Google B وقد ظهر لأول مرة مخطط صناعة السيارة والنماذج المقترحة إضافة إلى صورة السيارة وهي تصنع داخل المعمل.

(موقع جوجل)

* نادي السيارات - الرياض:

* تصوير - مشعل القدير:

تختلف نظرة كل واحد منا إلى سيارته .. البعض يرى أنها مجرد وسيلة يستخدمها في التنقل، وآخرون تنشأ بينهم وبين السيارة علاقة ود ووئام فنراه يدللها ويهتم بتزيينها ونظافتها, وفريق آخر من الناس ولا سيما كبار السن يحتفظون بسيارتهم القديمة وإن مضى عليها عشرات السنين ولا يمكنهم الاستغناء عنها مهما دفع لهم من مال مقابلها..

في هذا اللقاء الأسبوعي

استراحة على جنب واحد

عدسة: عبد الرحيم نعيم

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسة

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة