Al Jazirah NewsPaper Wednesday10/01/2007 G Issue 6
مجتمع
الاربعاء 21 ,ذو الحجة 1427 العدد6

سوبارو في أعلى مراتب تقييم معهد تأمين سلامة الطرق السريعة

أعلنت شركة سوبارو كندا أن سياراتها من نوع ليغاسي وفورستر و(بي 9 تريبيكا) قد أحرزت لقب (الصفوة في عالم الأمان) لعام 2007 من معهد تأمين سلامة الطرق السريعة وذلك ضمن اختبارات التصادم الأمامي والخلفي والجانبي التي أجراها المعهد الذي يقيم السيارات وفقاً لأدائها في اختبارات التصادم السريع الجانبي والأمامي، ووفقاً لتجهيزات حماية الرقبة الموجودة في المقاعد وتثبيت الرأس في حالة وقوع الصدمة من الخلف.

ولكي تستأثر السيارة بلقب (الصفوة في عالم الأمان)، وثمة معيارٍ جديدٍ أُدخِلَ في عام 2007 يُوجبُ تجهيز السيارات بتحكمٍ إلكتروني بالثبات ويعني تخفيف أخطار الإصابات بصورة كبيرة عند الاصطدام وذلك بتمكين السائق من المحافظة على الإمساك بزمام الأمور خلال المناورات الاضطرارية، يجب أن تحصل السيارة على تقدير جيد في جميع الاختبارات، والتقديرات هي (جيدة، مقبولة، عادية أو رديئة).

و إذ حصدت سيارات سوبارو ثلاثَ مراتبَ من إجمالي ثلاث عشرة مرتبةَ في اختبارات (الصفوة في عالم الأمان)، فإن ذلك يعود لاهتمامها بهذا الجانب والتركيز عليه.

وتُعتَبرُ اختبارات معهد تأمين سلامة الطرق السريعة ذات طابعٍ خاصٍ لأنها تقيِِِِم الأداء الفعلي للسيارة في حالات التصادم الحقيقية الأكثر شيوعاً في عالمنا.

وهذا من شأنه أن يعطي العملاء انطباعاً أنه لدى اختيارهم لسيارة سوبارو، فإنهم يمنحون أسرَهم و ركابَهم أقصى درجات الحماية الممكنة.

ومفهوم سوبارو للأمان لا يعني مجرد حمايةِ السائق والمرافقين فحسب بل ان تهيئ السيارة نفسها للسائق التجهيزات التي تقيه من الحالات الخطرة. ولقد أطلقت سوبارو مفهوم (القيادة الفعالة أوالسلامة الفعالة) فتصميم السيارة حسب مفهوم السلامة الفعالة يمنح السائق مستوى عالياً من التحكم والمناورة والأمان، كما يشكل الدفع الرباعي المستمر والمتناظر في سيارة سوبارو أساس مفهوم سوبارو في القيادة الفعالة أو السلامة الفعالة، حيث يمنح المركبة قوة سحب متميزة عن مثيلاتها من سيارات الدفع الثنائي ففي جميع سيارات سوبارو 2007 ثمة حساس قياسي ذي أربع قنوات، وأربعة مجسات لنظام الكابح المانع للانغلاق والتوزيع الآلي لقوة الكبح الذي يزيد من فعالية أداء الكابح والثبات أثناء عملية الكبح نتيجةً لتوزيع قوة الكبح بشكلٍ متساوٍ بين الإطارات الأمامية والخلفية ووفقاً لوضعية جلوس الركاب وتوزيع الأحمال في السيارة ويساعد محرك سوبارو بوكسر المدمج في تعزيز درجة السلامة إذ إنه يسمح بمساحة اصطدام أوسع من الناحية الأمامية والخلفية. وقد تم تصميم سيارات سوبارو بحيث تنزلق مجموعة الحركة في تجويفٍ سفلي تحت السيارة مما يساعد في منع اقتحام أي منها إلى داخل مقصورة الركاب.

ولقد تم صنع جميع موديلات سوبارو حسب تصميم بنية هيكلية صلبةٍ حلقية الشكل تندمج مع بنية منطقة الاصطدام الأمامية والخلفية لامتصاص قوة التصادم ولتساعد في حماية مقصورة المسافر المحصنة.

وتشكل البنية المحصنة الحلقية سلسلة من الحلقات حول مقصورة الركاب، مما يؤمن درجة حماية عالية في مختلف حالات التصادم.

وزادت هذه البنية من صلابة المقصورة وبالتالي يمكنها امتصاص شدة التصادم حيثما كان، كما تضم معظم فئات سوبارو جهاز ضبط الشد المسبق آلي التشغيل وجهاز تخفيف القوة في المناطق الأمامية الثلاث التي يمكن الجلوس فيها، كما تم تجهيز جميع الفئات بوسائد هوائية قياسية في المقاعد الأمامية من جانب الصدر والرأس ومن الناحية الجانبية لحماية منطقة الصدر والحوض، كما توجد وسائد هوائية جانبية على شكل ستارة لحماية الرأس.



 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسة

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة