Al Jazirah NewsPaper Wednesday10/01/2007 G Issue 6
جديد
الاربعاء 21 ,ذو الحجة 1427 العدد6

بي إم دبليو تراهن على طرازها الهايدروجيني

أكدت شركة بي إم دبليو الألمانية أنها تعلق آمالا كبيرة على طراز بي إم دبليو هيدروجين 7 الذي تستعد لطرحه في السوق الأمريكية في الربيع المقبل. ويقول الخبراء ان هذا الطراز هو الأحدث والأغلى في العالم ويعمل بنظام خلايا الوقود وليس بالبنزين ولذلك فهو من نوع (السيارة الخضراء) صديقة البيئة.

وذكرت الشركة الألمانية أنها ستطرح في الربيع المقبل ما بين 25 و30 سيارة فقط من هذا الطراز في السوق الأمريكية وجميعها نماذج أولية وليست إنتاجا فعليا.

وتستهدف بي إم. دبليو بالشريحة الأولى من طرازها الجديد كبار السياسيين والخبراء ورجال الأعمال والإعلام والمشاهير الذين يعتقدون أن الشركة قادرة على حسم السباق في مجال تطوير السيارات التي تعمل بالوقود البديل لصالحها.

وتعتزم بي. إم. دبليو توزيع100 سيارة من بي. إم. دبليو هيدروجين 7 الصالون في مختلف أنحاء العالم بنظام التأجير في حين ستقدمها لعملائها المستهدفين في الولايات المتحدة مجانا لأن القانون الأمريكي يحظر تأجير السيارات من الشركات المنتجة إلى المستهلكين مباشرة.

وتأمل بي. إم. دبليو طرح سيارة الفئة السابعة التي تعمل بالهيدروجين للبيع في السوق الأمريكية بحلول2020 وتزوديها بتكنولوجيا تتفوق على كل التقنيات المماثلة التي تنافسها.

والسيارة الهيدروجينية المرتقبة مزودة بمحرك سعة 6 لترات و12 اسطوانة وهو ما يعطي السيارة قوة هائلة، وللتغلب على النقص الواضح في المحطات التي تقدم الهيدروجين لقائدي السيارات فإن بي. إم. دبليو جعلت غرفة الاحتراق الداخلي للمحرك قادرة على العمل بكل من البنزين والهيدروجين مع وجود خزان لكل وقود منهما. ويستطيع السائق قطع 198 كلم باستخدام خزان الهيدروجين فقط قبل الحاجة إلى إعادة ملئه في حين يستطيع قطع 676 كلم باستخدام كل من البنزين والهيدروجين معا قبل الحاجة إلى إعادة التزود بالوقود.

-


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسة

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة