Al Jazirah NewsPaper Wednesday10/01/2007 G Issue 6
جديد
الاربعاء 21 ,ذو الحجة 1427 العدد6

مازدا الجديدة في الطريق إلى السوق الأمريكية

أعلنت شركة مازدا موتورز ثالث أكبر منتج للسيارات في اليابان عن تصدير أول شحنة من سياراتها الجديدة مازدا CX-9 ، وقالت الشركة اليابانية: إن الشحنة الجديدة اتجهت إلى السوق الأمريكية على متن سفينة شحن السيارات كورال ليدر التي انطلقت من ميناء هيروشيما اليابانية متجهة إلى ميناء تكوما الأمريكية في البداية ثم إلى واشنطن ومنها إلى كاليفورنيا.

تستهدف مازدا موتورز بالسيارة المتعددة الاستخدام ذات التجهيز الرياضي CX-9 السوق الأمريكية بشكل أساسي، ولذلك فإنها اختارت الولايات المتحدة لتكون أول طرح لهذه السيارة الجديدة بها قبل طرحها في أستراليا عام 2008م. وتراهن مازدا المملوكة جزئيا لشركة فورد موتورز الأمريكية على السيارة الجديدة ذات السبعة مقاعد من أجل الاستحواذ على حصة أكبر من سوق السيارات المتعددة الاستخدام ذات التجهيز الرياضي الأمريكية التي تشهد معدلات نمو سريعة.

ويبدأ سعر السيارة الجديدة في المعارض الأمريكية بحوالي 29 ألف دولار ويرتفع كلما زادت الكماليات التي يطلبها العميل، وتعمل مازدا CX-9 بمحرك سعته 3.2 لتر مصنوع من الألمنيوم ومزود بسبعة صمامات وصندوق تروس ذي ست سرعات، وهناك ثلاثة طرز من السيارة أحدها ذو دفع أمامي والآخر ذو دفع رباعي والثالث ذو دفع ثلاثي بأسماء سبورت وتورينج وجراند تورينج.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسة

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة