Car Magazine Wednesday11/07/2007 G Issue 32
سباقات
الاربعاء 26 ,جمادى الثانية 1428 العدد32

رايكونن يفوز بسباق جائزة بريطانيا الكبرى للسيارات

سيلفرستون - (رويترز)

فاز الفنلندي كيمي رايكونن سائق فريق فيراري بسباق جائزة بريطانيا الكبرى للسيارات ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 الذي أُقيم على حلبة سيلفرستون الأحد الفائت ليحقق ثاني انتصار له خلال سبعة أيام، وجاء الإسباني فرناندو الونسو سائق مكلارين وبطل العالم العامين الماضيين في المركز الثاني بفارق 2.4 ثانية. وجاء هاميلتون (22 عاماً) المتألق الذي كان وراء حضور رقم قياسي من الجماهير للسباق في المركز الثالث وسط هتافات الجماهير التي شجعته بحرارة بعد أن كان أول المنطلقين، وهذه هي المرة التاسعة التي يصعد فيها هاميلتون منصة التتويج في السباقات التسعة التي خاضها حتى الآن في أول موسم له في فورمولا 1 وهو إنجاز غير مسبوق لسائق صاعد.

وبهذه النتيجة قلص الإسباني الونسو الذي احتل المركز الثالث في قائمة المنطلقين الفارق بينه وبين هاميلتون في الترتيب العام لبطولة العالم إلى 12 نقطة بعد تسعة سباقات. ويتأخر رايكونن بفارق 18 نقطة عن هاميلتون في حين يتأخر زميله في فيراري فيليبي ماسا عنه بفارق نقطة بعد أن احتل المركز الخامس في السباق، وجاء البولندي روبرت كوبيتسا متسابق فريق بي.ام.دبليو ساوبر في المركز الرابع.

وهذا هو الفوز الثالث لرايكونن هذا الموسم والثاني عشر في مسيرته مع سباقات فورمولا 1. وواجه ماسا مشكلة فنية في بداية السباق. وجاء الألماني نيك هايدفيلد سائق فريق بي.ام.دبليو ساوبر في المركز السادس في حين كانت آخر نقاط السباق من نصيب متسابقي رينو الفنلندي هايكي كوفالاينن والإيطالي جيانكارلو فيزيكيلا.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة