Car Magazine Wednesday11/07/2007 G Issue 32
أخبار
الاربعاء 26 ,جمادى الثانية 1428 العدد32

عودة مازدا (ديميو)

أطلقت شركة مازدا اليابانية للسيارات أوائل الشهر الحالي السيارة مازدا (ديميو) بعد أن أعادت تصميمها لتأتي مختلفة تماماً عن تصميمها القديم الذي طرحت به أواخر القرن الماضي. ومازدا (ديميو) هو الاسم التي تعرف به السيارة في الأسواق اليابانية فقط بينما تعرف ب(مازدا 2) في الأسواق العالمية.

كان أول أجيال هذا النوع من مازدا تم إطلاقه عام 1996، حيث احتلت مكانة هامة بين أنواع السيارات الصغيرة محققة نجاحاً وشعبية كبيرة نظراً لصغر حجمها ورحابتها الداخلية مما جعلها في ذلك الوقت من السيارات العائلية الشهيرة. وجاء الجيل الثاني مضافاً إليه بعض التحسينات الخاصة بديناميكية القيادة زادت من شعبيتها.

والآن تطل على مستخدميها في الأسواق اليابانية فقط مازدا (ديميو) 2007 بتصميمها المختلف تماماً محققة أعلى مبيعات على الإطلاق في سوق سيارات مازدا. وروعي في (ديميو) الجديدة ضرورة طرحها بتصميم يواكب العصر الحديث كما روعي أيضاً أن تكون السيارة صديقة للبيئة مما يكمل طابع العصرية في السيارة. هذا بالإضافة إلى أنها اقتصادية في استهلاك الوقود وتتمتع بأعلى درجات الراحة الداخلية أثناء القيادة.

يقول رئيس شركة مازدا والمدير التنفيذي، هيساكازو إماكي: (تعتبر مازدا ديميو الجديدة كلياً نموذجاً عالمياً صممناه ليحقق ما تهدف إليه شركتنا من استراتيجية عالمية). ويرى إماكي أن هذه السيارة هو أول إنتاج للشركة يجسد فكرة (زوم زوم) بما تعنيه من تناغم بين مفهوم متعة القيادة وبين الحفاظ على البيئة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة