Car Magazine Wednesday11/07/2007 G Issue 32
تقاطع
الاربعاء 26 ,جمادى الثانية 1428 العدد32
السيارات الرخيصة في دراسة ألمانية

هانوفر - (د ب أ)

حذرت دراسة حديثة شركات صناعة السيارات الألمانية من إهمال السوق الخاص بإنتاج سيارات رخيصة الثمن التي تشهد حاليا رواجاً كبيراً في جميع أنحاء العالم.

وجاء في الدراسة التي أجراها الخبير فردناند دودنهوفر وحصلت وكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) على نسخة منها أن الشركات الالمانية للسيارات مهددة بالتخلف في سباق الانتشار في سوق السيارات الرخيصة في الصين والهند وروسيا وشرق أوروبا.

وأبرزت الدراسة ثلاث مستويات للأسعار للسيارات الرخيصة أغلاها الفئة التي تتراوح أسعارها ما بين 7000 و10000 دولار وقبلها فئة تتراوح ما بين 5000 و 7000 دولار ثم الأرخص وتتراوح ما بين 2000 و5000 دولار.

وأشارت الدراسة إلى خطط شركتي فولكس فاجن وأوبل إنتاج طرز سيارات رخيصة يتراوح سعرها ما بين 7000 و10000 دولار وسط توقعات أن يبلغ عدد السيارات الرخيصة المبيعة في العالم نحو عشرة ملايين سيارة بحلول عام 2015م.

وأكدت الدراسة ضرورة إنتاج سيارات رخيصة تغطي احتياجات الأسواق الناشئة مع التركيز على تنفيذ مراحل التصنيع في الدول ذات الأجور المنخفضة والعوامل التسويقية الأخرى.

وأضافت الدراسة أن الشركات الألمانية تهتم بإنتاج سيارات رخيصة في دول منخفضة الأجور ولكنها تهمل عوامل أخرى مؤثرة مثل: مصانع الانتاج الرخيصة والتسويق الرخيص وعمليات الامداد الرخيصة بقطع الغيار والمكونات.

وشددت الدراسة على أهمية التوجه نحو الصين والهند لأنهما أكبر سوق للسيارات الرخيصة حيث من المتوقع أن يبلغ عدد السيارات المبيعة من الفئة الرخيصة هناك نحو أربعة ملايين سيارة بحلول عام 2015م.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة