Car Magazine Wednesday14/02/2007 G Issue 11
أصداء
الاربعاء 26 ,محرم 1428 العدد11
الدباب: مطية بلا هوية

لطالما نسمع عن قصص أصحاب الدبابات النشالين الذين يخطفون الجوالات وحقائب اليد للسيدات وأشياء أخرى خفيفة الخطف وهم على ظهور دباباتهم التي لا يوجد عليها علاقة تقود إلى التعرف عليها.. كنت كغيري أسمع بهذه القصص إلى أن وصل شرها إليّ شخصياً فبينما أتكلم بالجوال ومنهمك بالحديث مع شخص على الطرف الآخر في الاتصال فإذا بجوالي يُخطف من يدي فنظرت إلى الشخص الذي اختطفه فإذا به يركب دباباً مبهم الهوية من لوحة أو ما يشير إلى صفته أو صفة الشخص الذي يقوده.

ذهبت للإبلاغ عن هذه الحادثة فإذا بي أحتل رقماً متأخراً في طابور البلاغات على نشالي الدبابات حسب ما أخبرتني الشرطة!...

لقد آلمني كثيراً هذا الموقف ليس لذات الجوال وإنما لما أصبح يمثله الجوال في حياتنا من أرشيف يربطنا بالآخرين من خلال أرقامهم المخزنة ولكم أُحرجت من بعض الأصدقاء والأقارب بسبب فقداني أرقامهم المخزنة في الجوال المسروق.

إن التصرف السيئ إذا وصل إلى درجة الظاهرة يستدعي تدخل الجهات المسؤولة لوضع حدٍ له لما يسببه من أضرار بالناس، ولا أظن أن تنظيم الدبابات وفق نظام لوحات مثل السيارات يصعب على إدارة المرور من خلال إصدار تعميم يقضي بوجوب استصدار تصريح لكل من يملك دباباً تنظيماً لفوضى الدبابات والمشكلات التي تنجم عن فقدان هوية الدباب ومرجعيته من خلال رقم لوحة خاصة به.

خالد القحطاني


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة