Car Magazine Wednesday14/02/2007 G Issue 11
مجتمع
الاربعاء 26 ,محرم 1428 العدد11

وانيت يواكب العصر

أطلقت شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة وكلاء سيارات مازدا بالمملكة وانيتاً جديداً من مازدا طراز BT50 وذلك في مؤتمر صحفي عقدته الشركة بمعرضها بمدينة جدة.

ويأتي إطلاق وانيت مازدا الجديد لتلبية حاجة السوق السعودي لهذه النوعية من السيارات ولتلبي متطلبات التطور العمراني الذي تشهده المملكة في الفترة الحالية.

وقد أكد السيد يوسف زينل علي رضا مدير العمليات بالشركة على أهمية هذه الطرازات لسوق السيارات ولحاجة فئات كثيرة من المستهلكين إليها لتساند أعمالهم.

التصميم الرياضي يعكس القوة ويبرز الجمال ومستوى الجودة العالية التي تميز وانيت مازدا BT50 بوصفها الجيل الجديد من شاحنات البيك-آب المصنوعة لتلبية احتياجات أنماط المعيشة النشطة.

محيط الجسم الأنيق الانسيابي يلتف حول مظهر خارجي رياضي أنيق. التصميم الرياضي يعكس القوة ويبرز الجمال ومستوى الجودة العالية التي تميز مازدا BT50 بوصفها الجيل الجديد من شاحنات البيك-آب المصنوعة لتلبية احتياجات أنماط المعيشة النشطة.

\محيط الجسم الأنيق الانسيابي يلتف حول المقصورة الفسيحة التي تبعث على الاسترخاء معطياً مظهراً عصرياً متطوراً يعكس في الوقت ذاته القوة والاعتمادية التي ورثها كجزء من تقاليد مازدا بيك-آب.

محركات القيادة العصرية

أداء مفعم بالحيوية تحققه محركات مازدا البنزين من طرازين MZ1 سعة 2.6 لتر وMZI سعة 2.2 لتر.

كلا المحركين يستخدم نظام الحقن الإلكتروني للوقود، والمحرك سعة 2.6 لتر يستخدم 3 صمامات لكل أسطوانة.

وحجيرة احتراق محصورة السقف مع عمود كامة عالي الرفع للمساهمة في تحسين كفاءة الاحتراق وقوة الأداء.

القيادة الواثقة

نظام التعليق المحسن لسيارة مازدا BT50 يضيف استجابة القيادة الحيوية وراحة الركوب التي تشبه راحة سيارات الصالون إلى المتانة الموروثة التي تميز بنية نظام التعليق لدى مازدا الذي ثبتت جدارته على مدى الأيام.. أداء المكابح الفعال توفره مكابح أمامية قرصية مهواة ومكابح خلفية سابقة لاحقة معايرة مع الإحساس بتشغيل دواسة المكابح لإضفاء المزيد من المتعة عند قيادة السيارة.

ناقل السرعة الديناميكي

ناقل حركة مازدا الذي ثبتت جدارته بسرعاته الخمس يعطي نقلات تروس سلسة بلمسات خفيفة، محاور العجلات الأمامية التي يتم الحكم فيها كهربائياً والمثبتة في جميع طرز الدفع الرباعي تساعد على تقليل تأكل منظومة آليات نقل الحركة وتحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود.

إعطاء الأولوية القصوى للسلامة

تدابير السلامة غير المباشرة تحمي راكبي السيارة

الإطار الهيكلي الشديد التماسك ذو الدعامات المتداخلة المتصالبة يشترك مع بنية مقصورة مازدا على شكل حرف H الفريدة من نوعها لتحقيق متطلبات المعايير الأوروبية الصارمة للسلامة عند التصادم.

الأكياس الهوائية الأمامية المزدوجة تحمي راكبي السيارة في حالة التصادم.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة