Car Magazine Wednesday14/02/2007 G Issue 11
مجتمع
الاربعاء 26 ,محرم 1428 العدد11
وفد فرنسي يزور المعهد

*جدة - واس:

قام وفد فرنسي تابع للمصلحة الأوروبية الدولية الفرنسية الذي يزور المملكة بدعوة من الموسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني مؤخراً بزيارة للمعهد العالي السعودي الياباني للسيارات للاطلاع على تجربة المعهد النموذجية في تدريب الكودار السعودية في واحد من أهم مجالات سوق العمل لتقنية وصيانة السيارات.

واستمع الوفد خلال الزيارة إلى شرح مفصل عن المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات الذي كان ثمرة للتعاون بين المملكة واليابان لنقل التقنية وتدريب الشباب السعودي وتبادل الخبرات في هذا المجال واطلع الوفد خلال زيارته التي رافقه فيها المدير التنفيذي للمعهد سالم بن حسن الأسمري والمدير التعليمي فوزي الثقة وعدد من منسوبي المعهد على البرامج النموذجية والتطبيقية التي يتبعها المعهد في تدريب طلابه التي تعد من أهم البرامج النموذجية العالمية في مجال تقنية وصيانة السيارات.

وقدم المدير التنفيذى للوفد شرحاً مفصلاً عن إمكانيات المعهد الذي أُقيم على مساحة أرض تقدر بأكثر من 72 ألف متر مربع تبرع بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وبلغت تكاليفه الإجمالية 100 مليون ريال.

وأوضح المدير التنفيذي للوفد االفرنسي أن المعهد يمثل تجربة فريدة ومتميزة في إعداد الشباب السعودي و يعد صرحاً تعليمياً على مستوى عالٍ من الأداء والكفاءة ويخرج كل عام أكثر 200 متخصص و يضم 400 طالب يتم توظيفهم فور تخرجهم في مراكز صيانة موزعي السيارات اليابانية.

كما اطلع الوفد على الفصول والقاعات الدراسية ووورش العمل ومعامل اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي والمرافق الأخرى التي يضمها المعهد.

وعقب الزيارة نوه رئيس وفد المصلحة الأوربية الفرنسية بما شاهده في المعهد العالي السعودي الياباني من إمكانيات متقدمة في تدريب الشباب السعودي في تقنية وصيانة السيارات.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة