Car Magazine Wednesday14/02/2007 G Issue 11
أخبار
الاربعاء 26 ,محرم 1428 العدد11

فورد.. ثلاثون عاماً في صدارة البيك أب

دخلت شاحنات فورد طراز أف-سيريز عامها الثلاثين على التوالي كأكثر شاحنات البيك آب مبيعاً في العالم، وذلك بالتوازي مع إعلان الشركة عن إدخال تحسينات على منتجاتها الجديدة من هذه الشاحنات بهدف ترسيخ ريادتها لهذا القطاع، وشمل ذلك تعزيز قوة طراز إف-150 2007 على القطر.

وقد شهدت مبيعات الشركة من طراز إف-150 وحده ارتفاعاً كبيراً بنسبة80 بالمائة في أسواق الشرق الأوسط.

وقال حسين مراد، مدير عام المبيعات والتسويق في فورد الشرق الأوسط:

لقد قطعنا على أنفسنا وعداً بتوفير شاحنات تلبي متطلبات عملائنا من حيث العزم والمتانة والابتكار، بما يساعدهم على إتمام أعمالهم على أكمل وجه.

التفوق على شاحنات الحمولات الخفيفة

تطل شاحنات فورد (إف-150) في عام 2007 بمستوى جديد من العزم والقوة، وفي حين احتلت هذه الشاحنات مسبقاً مركز الصدارة من حيث قوتها على القطر، والتي بلغت3050 رطلاً، فقد أعيد اليوم تصميمها حيث توفر عزماً أكبر لقطر حمولة بوزن 11 ألف رطل.

وقال مات أوليري، كبير مهندسي شاحنات (فورد إف-150):

نعمل بشكل متواصل على الارتقاء بأداء شاحنات إف-150، وخاصة من حيث العزم الذي يتوقعه عملاؤنا ويلعب التصميم المبتكر دور العمود الفقري لشاحنات إف-150، مما يزودها بالقوة والمتانة الكافية لتتحدى أقصى ظروف العمل.

الشاحنة الأكثر كفاءة

وتأتي شاحنة (سوبر ديوتي) لعام 2008، التي تحظى بقرابة40 بالمائة من مبيعات شاحنات إف-سيريز، لتعيد تعريف سوق الشاحنات العالية التحمل.

وقد تم تجهيز هذه الشاحنة لتكون قادرة على سحب أكثر من 24 ألف رطل، بزيادة أكثر من 7 آلاف رطل على أقرب منافسيها وحمل 3 أطنان، بأكثر من 600 رطل عن أقرب منافسيها.

وتوفر سلسلة شاحنات سوبر ديوتي الجديدة مزايا مبتكرة عديدة، ومنها:

شاحنة (إف-450): التي تتمتع بهيكل فريد وخاص بها، وتم تجهيزها بالمحور ونظام التعليق ومكونات توليد القوة المناسبة لقطر أثقل الحمولات بثقة وتحكم تامين.

محرك (باور ستروك) ديزل جديد كلياً سعة 6.4 ليتر: يولد هذا المحرك، المجهز بشاحن توربيني تسلسلي، قوة خالصة تعادل350 حصاناً وعزماً يساوي650 رطلاً على القدم، مع أقل نسبة من الانبعاثات.

فورد تحتفل بريادتها

باعت فورد أكثر من 32 مليون شاحنة إف-سيريز حول العالم منذ انطلاق هذه الشاحنات في عام 1948م، واليوم تتفوق إف- سيريز على أية علامة تجارية أخرى في عدد الشاحنات العاملة والمتواجدة على الطرق حول العالم والتي قطعت أكثر من250 ألف ميل وقد حافظت هذه الشاحنات على كونها الأكثر مبيعاً في أمريكا على مدى30 عاماً على التوالي، فضلاً عن أنها بقيت المركبة الأكثر مبيعاً خلال 25 عاماً دون انقطاع.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة