Car Magazine Wednesday14/02/2007 G Issue 11
أخبار
الاربعاء 26 ,محرم 1428 العدد11

فولفو تتطلع إلى السوق الهندية

قال مسؤول كبير بشركة فولفو السويدية لصناعة الشاحنات والحافلات أن الشركة تتطلع إلى زيادة حصتها من السوق الهندية عندما يبدأ مشروعها المحلي المشترك إنتاج هياكل الحافلات. وتملك فولفو ثاني أكبر منتج للشاحنات في العالم 70 بالمئة في مشروع مع جايكو اوتوموبيل انجنيرنج التي مقرها بنجالور لتصنيع ألف هيكل حافلات سنويا للسوق الهندية. وتستثمر فولفو ما يربو على ستة ملايين دولار في المشروع. وقالت إنها تدرس أيضا التصدير إلى أسواق أخرى للشركة في أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا.

لكن اهتمامها سينصب على سوق الحافلات والشاحنات الهندية البالغة قيمتها خمسة مليارات دولار وتعد خامس أكبر سوق في العالم وتهيمن عليها شركتا تاتا موتورز وأشوك ليلاند المحليتان.

وصرح بيتر دانلسون الخبير بوحدة فولفو لحافلات النقل السريع لرويترز على هامش مؤتمر لصناعة السيارات (إذا نظرت إلى الصين هناك نحو 30 لاعبا لكن في الهند لا يوجد سوى لاعبين اثنين كبيرين وبعض اللاعبين الآخرين).

وتتصدر فولفو سوق الحافلات الفخمة في الهند وهو قطاع صغير لكن سريع النمو كما دخلت مجال حافلات المدن التي يقدر حجم سوقها بنحو عشرة آلاف وحدة سنويا ومن المتوقع نموها مع توسع النقل المحلي.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة