Car Magazine Wednesday14/02/2007 G Issue 11
جديد
الاربعاء 26 ,محرم 1428 العدد11

فورد إسكيب الجديدة تحفة جمالية وخصائص قياسية

عندما كشفت فورد عن موديل 2008 من سيارتها الأكثر نجاحا (فورد اسكيب) كانت تسعى إلى تقديم تحفة متحركة جديدة من الداخل والخارج بالإضافة إلى توفير الخصائص القياسية للأمن والسلامة بما في ذلك وسائد هوائية جانبية بالإضافة إلى نظام التحكم في الاتزان عند الانزلاق الذي طورته فورد موتور لتوفير أقصى درجات الاتزان للسيارة أثناء المناورات الخطيرة.

ويمكن القول إن أعمال التطوير والتحسين التي استمرت 36 شهرا أدت إلى ظهور 11 ميزة جديدة في فورد اكسيب 2008 مقارنة بالأجيال السابقة من هذه السيارة التي يبدأ طرحها للبيع خلال الربع الأول من العام الحالي.

ويدخل هذا الطراز الأسواق بتصميم جديد ومبتكر ومحرك ذي صوت أهدأ بالإضافة إلى العديد من الخصائص والكماليات الجديدة.

وقد سعت الشركة إلى تقديم طراز يجمع بين قدرات السيارات متعددة الاستخدام ذات التجهيز الرياضي التقليدية وهيكل سيارة المناطق الوعرة.

كما أن فخامة التصميم الداخلي يجعلها ضمن الفئة الفارهة التي تقدم قدرا كبيرا من متعة القيادة. وتتوافر السيارة في ثلاث فئات هي إسكيب إكس إل إس I-4 يدوية وإسكيب إكس إل تي في -7 بالإضافة إلى إسكيب هايبرد الهجين.

وحرصت فورد في سيارتها الجديدة على أن تتضمن المزيد من الخصائص والكماليات وبسعر أقل من أسعار طرز الأعوام السابقة، وهي المعادلة الصعبة التي نجحت الشركة الأمريكية في تحقيقها، حيث تحتوي على مشغل ملفات الموسيقى إم بي ثري وجهاز استقبال المحطات الإذاعية عبر الأقمار الصناعية ونظام ملاحي مزود بشاشة تعمل باللمس، ومكان لوضع جهاز الكمبيوتر المحمول، وهي كلها مزايا تتاح في سيارة تعمل بالغاز لأول مرة في سيارات اسكيب.

أما بالنسبة إلى المحرك فإن عشاق فورد إسكيب يمكنهم الاختيار بين فئات عدة، فهناك محرك سعته 2.3 لتر ومحرك سعته 3 لترات ومحرك هجين. أما عدد السرعات فهي خمس سرعات يتم التنقل بينها يدويا. أو أربع سرعات يتم التنقل بينها آليا. والسيارة ذات دفع أمامي أو دفع رباعي.

أما نظام التوجيه فقد استخدمت فيه فورد نظام مساعد التوجيه الكهربائي (باور) ذا الحساسية العالية للتغيير في الاتجاه، وهو ما يعطي السائق قدرة كبيرة على المناورة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة