Car Magazine Wednesday  02/01/2008 G Issue 53

الاربعاء 24 ,ذو الحجة 1428   العدد  53

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
كوفالاينن السائق الثاني في ماكلارين

 

 

نيقوسيا - (أ ف ب)

أعلن فريق ماكلارين مرسيدس رسميا أن الفنلندي هايكي كوفالاينن هو السائق الثاني في الفريق لموسم 2008م من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، وسيحل محل الإسباني فرناندو الونسو للموسم الثاني على التوالي.

وكان فريق رينو تعاقد مع كوفالاينن الموسم الماضي ليسد فراغ رحيل الونسو الى ماكلارين مرسيدس، ومع قرار الإسباني بترك الفريق البريطاني - الألماني والعودة إلى رينو الموسم المقبل بسبب (معاركة) مع زميله البريطاني لويس هاميلتون ومديره رون دينيس، أصبح الباب مفتوحا أمام الفنلندي الشاب ليحل بدلا من الونسو مجددا وهذه المرة في ماكلارين.

وكان كوفالاينن (26 عاما) الذي سيقود سيارة ماكلارين مرسيدس إلى جانب السائق الأول البريطاني لويس هاميلتون وصيف بطل العام الحالي، خسر مقعده في رينو لمصلحة سائق التجارب البرازيلي نيسلون بيكيت جونيور، نجل بطل العالم السابق، وهو أكد أن أمامه خيارين هما على الأرجح ماكلارين مرسيدس وتويوتا التي تبحث عن بديل للألماني رالف شوماخر.

وقال مدير الفريق البريطاني مارتن ويتمارش (لدينا بعض الخيارات ونريد أن نكون متأكدين من أننا نملك السائقين الأفضل على صعيد المنافسة، وأعتقد بأن لويس وهايكي يشكلان ثنائيا رائعا). وأضاف (لقد خاض الاثنان موسما رائعا، وحققا نتائج ممتازة في أول مشاركة رسمية لهما).

يذكر أن كوفالايين احتل المركز السابع في نهاية الموسم برصيد 30 نقطة، وقد أنهى جميع السباقات باستثناء جائزة البرازيل الكبرى، وكان أفضل ترتيب له هو المركز الثاني في جائزة اليابان الكبرى.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة