Car Magazine Wednesday  02/01/2008 G Issue 53

الاربعاء 24 ,ذو الحجة 1428   العدد  53

 

 

في هذا العدد

 

البيئة

 

(خلية الشمس) تتقدم

* إعداد - محمد شاهين *شهد معرض الطاقة البديلة في الولايات المتحدة اطلاق الجيل الثاني من السيارات التي تعمل بالطاقة الشمسية . وكان من بينهاSolar Bug - خلية الشمس التي تعمل من خلال خلية شمسية مثبتة على سقفها وتبلغ سرعتها 60 ميلا بالساعة مستهلكة 200 وات من الكهرباء . ابتكر المهندس الأمريكي ستيف تيتوس هذه السيارة في محاولة لإدخال بديل جديد لسيارات الوقود

 

شاحنة بيئية

(هايبرايز) من رينو، شاحنة صديقة للبيئة يتوقع أن تقلل من استهلاك الوقود بنسبة 35%. ترى الشركة أن السيارة تقدم حلولاً لاستخدام مثل هذه السيارات داخل المدن المزدحمة. (رويترز)

 

محطة هيدروجينية

مدير جنرال موتورز لشؤون تسويق سيارات خلايا الهيدروجين دان أو كونيل يحاور الصحفيين بينما يقوم بتعبئة سيارة تعمل بهذا النوع من الوقود البديل أثناء افتتاح محطة جديدة لوقود الهيدروجين في نيويورك. (أ.ف.ب)

 

ديزل حيوي

اثنان من أفراد البوليس التايلاندي يحضران عبوة من وقود الديزل الحيوي لاستخدامه في أسطول سيارات الشرطة بعد ارتفاع أسعار البترول.

 

توفير الوقود

رئيس شركة ستيفانو ستيربون يتحدث للصحفيين في معرض سيارات النقل الأوروبي.ترى الشركة أن سوق السيارات الكبيرة الموفرة للوقود مبشر للغاية في الفترة القادمة بينما تدخل السيارات الهجينة بقوة إلى الساحة.

 

رجوع

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة