Car Magazine Wednesday  12/03/2008 G Issue 63

الاربعاء 4 ,ربيع الاول 1429   العدد  63

 

 

في هذا العدد

 

البيئة

 
بويك لاكروس.. خضراء للصين

 

 

مع طرحها السيارة (لاكروس) الجديدة والتي تنتمي لفئة البويك الشهيرة تعلن جنرال موتورز عن بدء إستراتيجيتها الجديدة والصديقة للبيئة والتي تنوي تطبيقها في الصين. وبقدر ما تعاني الصين من التلوث البيئي وبقدر ما تلعب محركات السيارات في هذا المجال دوراً كبيراً بقدر ما ينظر المحللون لهذه الخطوة من الشركة الأمريكية على أنها خطوة ناجحة بكل المقاييس، فإنتاج سيارات صديقة للبيئة في الصين يقابل بكل تأكيد احتياجات السوق هناك خصوصاً في ظل توجه الحكومة الصينية للحد من مسببات التلوث البيئي والسعي لاستخدام وسائل معيشية أقل ضرراً بالبيئة.

من ناحية أخرى تعتبر جنرال موتورز من الشركات الأكثر إنتاجاً في العالم لسيارات صديقة للبيئة سواء تلك التي تعمل بالوقود البديل والحيوي أو السيارات ذات الأداء الاقتصادي في استهلاك الوقود. ومن هنا جاءت (لاكروس) كأول سيارة تنتج للسوق الصيني تماشياً مع الإستراتيجية الجديدة للشركة. يقول مدير جنرال موتورز في شنجهاي: (جاءت السيارة لاكروس التي تعمل بمحرك هجين لتنضم إلى قائمة السيارات المدنية التي تلائم احتياجات الطبقة فوق المتوسطة في المجتمع). وتوفر السيارة أكثر من 50% من الوقود المستخدم عن مثيلتها ذات المحرك العادي.

من ناحية أخرى تنوي جنرال موتورز الصينية خلال العام الحالي طرح نوعين آخرين من المحركات. وبينما لم تكشف عن مواصفات أحدهما، أعلنت الشركة أنهما بسعة 1.2 لتر (S-TEC)، و3.6 لتر .(SIDI)كما صمم المحركان للعمل على أساس مزدوج وبنظام الحقن المباشر. ومن المحتمل أن يشبه المحركان في المواصفات المحرك الذي يعمل في سيارة (ساترن فو) الصديقة للبيئة أيضاً. ويستهلك المحرك S-TEC لتراً واحداً لقطع مسافة 16.7كم.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة