Car Magazine Wednesday  12/03/2008 G Issue 63

الاربعاء 4 ,ربيع الاول 1429   العدد  63

 

 

في هذا العدد

 

تقنيات

 

ألوان متغيرة لسيارتك !

إعداد - محمد شاهينطالما حلم السائقون بتغيير لون سياراتهم، وكان ذلك صعباً نظراً للتكلفة المالية المرتفعة في الغالب. أما مع التقنية الجديدة فإن عملية الطلاء ستكون أسهل ولن تنتهي ويمكن لصاحب السيارة إجراؤها بنفسه دون أي مجهود. والفكرة سهلة، حيث يتم دهان السيارة بمادة البوليمر، وهو المركب الكيميائي الخاص ومن ثم يتم توصيل التيار الكهربائي ليلامس جسم السيارة.

 

مكابح تقرأ الطريق

أعلنت شركة تويوتا اليابانية عن تطويرها لنظام جديد يمكنه أن يقلل من حوادث السير بنسبة ملحوظة، خاصة تلك التي تقع عند مفارق الطرق. ويعتبر النظام الأول من نوعه في العالم الذي يعتمد في عمله على أنظمة الملاحة الموجودة في السيارات. وتتلخص فكرة الجهاز بحسب الشركة في أن تقوم أنظمة الملاحة بتنبيه السائق وتقليل السرعة عند الاقتراب من تقاطعات الطرق. وتكتشف أنظمة

 

إبلاغ عن الحوادث من بي إم دبليو

أطلقت شركة بي إم دبليو مؤخراً نظاماً جديداً يفيد في حالة وقوع الحوادث. ويعمل النظام من خلال إرسال رسائل أوتوماتيكية من السيارة تخبر بوقوع الحادث بمجرد وقوع الاصطدام. وتشتمل المعلومات المرسلة من النظام على موقع الحادث وما هي السيارات المشتركة في الحادث وما هي تفاصيله إضافة إلى تقرير باحتمالية وقوع إصابات أو جرحى في السيارة أو السيارات المشتركة بالحادث.

 

رجوع

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة