Car Magazine Wednesday  12/03/2008 G Issue 63

الاربعاء 4 ,ربيع الاول 1429   العدد  63

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
إصدار جديد للسلامة المرورية

 

 

نادي السيارات - حمد العنزي

أصدرت (اللجنة الوطنية لسلامة المرور) بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية العدد الثاني عشر من نشرة (السلامة المرورية) انطلاقاً من أهدافها المتمثّلة في المشاركة في الأنشطة المرورية وتنظيم المؤتمرات والندوات وإعداد النشرات والمطبوعات المتعلقة بها، ويتزامن هذا العدد مع أسبوع المرور الخليجي الموحد الرابع والعشرين تحت عنوان: (التجاوز الخاطئ- قاتل).

وقد تم تخصيص العدد لمناقشة موضوع (النقل العام داخل المدن... الواقع والمأمول)، حيث شارك أعضاء اللجنة بمرئياتهم في زاوية (استطلاع) ونشر (تحقيق) حول نفس الموضوع، وكذلك أُجري حوار مع سعادة وكيل وزارة النقل لشؤون النقل الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن العوهلي، حيث تحدث عن آخر مستجدات الوزارة في النقل العام، وتضمن العدد أيضاً الزوايا الثابتة مثل: داخل الحدود، خارج الحدود، أخبار اللجنة، أبحاث اللجنة، كيف تعمل، منوعات، وتقرير خاص بمناسبة صدور نظام المرور الجديد، والعديد من المقالات الهادفة. علماً بأن هذا العدد والأعداد السابقة متوفرة بالموقع الإلكتروني للجنة على الرابط التالي:

http://www.trafficsafety.org.sa/ Releases/ntsc_mag.ht)

الجدير بالذكر أن اللجنة الوطنية لسلامة المرور والتي اعتمدت بقرار من مجلس الوزراء وتضم في عضويتها عدداً من الجهات الحكومية والأكاديمية تهدف إلى تطوير مستوى السلامة المرورية في المملكة من خلال إجراء الدّراسات البحثية في الموضوعات ذات الأولوية في مجالات السلامة المرورية، وتقديم الاستشارات النظرية والفنّية للجهات المعنيّة بالسلامة المرورية، بالإضافة إلى المشاركة في الأنشطة المرورية وتنظيم المؤتمرات والندوات وإعداد النشرات والمطبوعات المتعلقة بها. حيث بلغ عدد الدراسات التي دعمتها المدينة من خلال اللجنة حتى الآن (52) دراسة بحثية بأكثر من 12 مليون ريال.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة