Car Magazine Wednesday  12/03/2008 G Issue 63

الاربعاء 4 ,ربيع الاول 1429   العدد  63

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
أرامكو تطلق برنامج السياقة الوقائية

 

 

الظهران - حسين بالحارث

أعلن نائب الرئيس لعلاقات الموظفين والتدريب بأرامكو السعودية حامد طارق السعدون إطلاق الشركة للبرنامج التدريبي المجاني للجمهور بالتعاون مع مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية (سايتك) بالخبر للسياقة الوقائية، وذلك في حفل تخريج الدفعتين الأولى والثانية من معلمي المنطقة الشرقية المشاركين في برنامج تدريب المدرسين للسياقة الوقائية، الذي تنظمه الشركة مع (سايتك)، حيث سيقوم متخصصون من أرامكو السعودية في مجال السياقة الوقائية بعقد دورتين في كل شهر، وسيحصل كل متدرب على حقيبة تدريبية من أجل نشر ثقافة السلامة المرورية بين أفراد المجتمع والتعرُّف على أصول السياقة الوقائية. وأشار السعدون إلى أن الشركة تستهدف أن تكون التوعية بأصول السياقة الوقائية مهمة مستمرة على مدار العام؛ حتى تتحقق المكاسب المرجوة من هذه الحملة التي تستهدف الحد من الحوادث المرورية التي بلغت حسب تصريحات المسؤولين ما يقارب 6300 حالة وفاة سنوياً، و13 مليار ريال سنوياً تتكبدها الدولة بسبب هذه الحوادث.

من جانبه قام المدير العام للتربية والتعليم في المنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس بتوزيع شهادات للمدرسين المشاركين في برنامج تدريب المدرسين للسياقة الوقائية، الذي نظمته الشركة مع (سايتك). وأكد المديرس أهمية البرنامج ودعمه، وأن الإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة الشرقية بالتنسيق مع أرامكو السعودية ومركز سايتك ستدعم جميع البرامج التي ترتبط بنشر ثقافة السياقة الوقائية بين طلاب المرحلة الثانوية في المرحلة الأولى على أن يتم تعميمها لاحقاً لتتناسب مع المراحل العمرية واحتياجاتها.

وكانت مبادرة أرامكو السعودية وسايتك لرفع الوعي المروري والسلامة بين طلاب المدارس قد جمعت ممثليها بنظراء لهم على مدى أشهر، من إدارة مرور المنطقة الشرقية وإدارة التربية والتعليم في المنطقة الشرقية وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن وجامعة الملك فيصل والهلال الأحمر السعودي، حتى أثمرت هذه المبادرة عدداً من الأفكار والبرامج الخلاقة. وأطلقت فكرة هذا البرنامج والبدء بتقديم دوراته التدريبية منذ بداية الأسبوع الماضي من خلال اختصاصيي السلامة والقيادة الوقائية في أرامكو السعودية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة