Car Magazine Wednesday  12/03/2008 G Issue 63

الاربعاء 4 ,ربيع الاول 1429   العدد  63

 

 

في هذا العدد

 

استشارات

 
فلتر يوفر استهلاك الزيوت

 

 

أعلنت إحدى شركات تصنيع فلاتر زيوت المحركات العالمية عن طرحها لنوع مبتكر من الفلاتر من شأنه أن يزيد من عمر زيت المحرك لأطول من 30 ألف ميل (أكثر من 48 ألف كيلومتر)، إضافة إلى توفيره في استهلاك زيوت المحركات بنسبة 75% على الأقل.

والفلتر الجديد من شأنه أن يقلل أيضا من كمية الزيت غير الصالحة التي يستهلكها المحرك والتي تتسرب في الغالب ضمن وسائل الصرف العادية، الأمر الذي يضر بالبيئة.

ويمر الزيت في الفلاتر العادية من خلال شريحة واحدة، أما مع النظام الجديد للفلترة فإن الزيت يعود إلى غرفة المحرك مرة أخرى بعد عملية تنقيته وتجديده داخل فلتر آخر أقوى، مما يتيح له أداء عمله داخل المحرك لمدة أطول نسبياً.

يقول مايلز فلامنبوم، المدير التنفيذي لشركة SOMO المصنعة للابتكار الجديد: (يأخذ النظام الجديد للفلترة جزءاً من الزيت الموجود في المحرك لتنقيته وإعادته مرة أخرى مع مراعاة عدم الإخلال بالضغط الموجود داخل المحرك).

ويستطرد مشيراً إلى إن كمية الزيت المنقاة تعود بنفس نظافة الزيت الجديد تماماً.

الجدير ذكره أن الفلتر الجديد يعمل على كافة أنواع المحركات ويتعامل مع جميع أنواع الوقود العادية وحتى الصديقة للبيئة.

وتشير الإحصاءات إلى أن هناك أكثر من 1.6 بليون فلتر يتم تغييرها سنوياً حول العالم. وتستهدف الشركة بهذا المنتج الدول النامية التي تعاني من ضعف البنية التحتية فيما يتعلق بتصريف الزيوت المستهلكة وإعادة الاستفادة منها.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة