Car Magazine Wednesday  12/03/2008 G Issue 63

الاربعاء 4 ,ربيع الاول 1429   العدد  63

 

 

في هذا العدد

 

المستقبل

 
كورفيت 2009 سوبر رياضية
أسرع وأقوى سيارة من جنرال

 

 

دبي - نادي السيارات

كشفت شفروليه النقاب رسمياً عن كورفيت ZR1 2009 كسيارة سوبر رياضية أمريكية تضع معايير جديدة لقوة السيارات الإنتاجية وأدائها، وتقدم تحديات للمنافسة العالمية من خلال تجربة قيادة وسعر لا نظير لهما في العالم. وبهذه المناسبة قال إد بيبير مدير عام شفروليه: عادت ZR1 الجديدة لتتربع على عرش السيارات السوبر الرياضية، ولتقلب المفاهيم حول ما تستطيع سيارة سوبر رياضية تقديمه لتلبية الاحتياجات اليومية للسائقين، وذلك من خلال أداء يتفوق على السيارات المثيرة الأخرى التي يزيد ثمنها من ضعفين إلى أربعة أضعاف عن كورفيت).

عالم السوبر

تمثل كورفيت ZR1 2009 أول دخول لشفروليه إلى عالم السيارات السوبر؛ فهي أسرع وأقوى سيارة تصنعها جنرال موتورز على الإطلاق، وهي مزودة بمحرك LS9 الجبار الجديد الذي يتألف من 8 أسطوانات على هيئة V بسعة 6.2 لترات لتوليد قوة تبلغ 620 حصاناً على الأقل وعزم دوران يصل إلى 823 نيوتن - متر؛ مما يسهم في دفع السيارة من صفر إلى 100 كلم - الساعة في أقل من 4 ثوان والوصول إلى سرعة قصوى تفوق 320 كلم - الساعة.

ولدعم قوتها المذهلة تزخر ZR1 بتجهيزات مخصصة للسباقات تتضمن ناقل حركة يدوياً من ست نسب بمعشق تروس ثنائي الأقراص وفرامل ضخمة من علامة Brembo والمصنوعة من الكربون والسيراميك، وعجلات أمامية بقياس 19 إنشاً وخلفية بقياس 20 إنشاً، إضافة إلى الجيل الثاني من نظام جنرال موتورز للتحكم المغناطيسي الاختياري ومحاور أكثر قوة.

مظهر مميز

تبرز ZR1 من خلال مظهرها المميز؛ وذلك بفضل تجهيزات خارجية فريدة صممت خصيصاً لتتوافق مع أداء السيارة المذهل، حيث تتضمن تلك التجهيزات الاستخدام المكثف لألياف الكربون خفيفة الوزن على كل من غطاء المحرك والرفارف والسقف.

وتتميز بعض المكونات المصنوعة من ألياف الكربون مثل زوائد الواجهة الأمامية والزوائد المثبتة على الهيكل وأغطية السقف باحتوائها على تأثيرات مرئية من ألياف الكربون ومغطاة بطبقة فريدة من الطلاء العاكس للأشعة فوق البنفسجية. كما تشتمل المميزات الظاهرة للعيان أيضاً على نافذة من البلاستيك المقوى فوق غطاء المحرك لتوفير رؤية واضحة لنظام تبريد لمحرك LS9 في الأسفل، ورفارف أمامية جديدة وأكثر عرضاً، والتي تتضمن فتحات تهوية مزدوجة فريدة التصميم، إلى جانب جناح خلفي بكامل عرض السيارة. تجدر الإشارة إلى أن الإطارات الضخمة بقياس 19 إنشاً في الأمام و20 إنشاً في الخلف صممت كذلك خصيصاً لسيارة ZR1.

تناغم مذهل

تعمل المكونات المتخصصة في سيارة ZR1 بتناغم مذهل لتوفير أقصى قوة ممكنة لأسرع سيارة تنتجها جنرال موتورز على الإطلاق. وقال مدير عام شفروليه: إن الاختبارات الأولية أظهرت تفوق ZR1 على كورفيت Z06 ذات المكانة المرموقة في كل فئات الأداء التي تتراوح بين التسارع والفرملة والتماسك عند المنعطفات وتحقيق أقصى سرعة.

ويعتمد كل ذلك على معدل القوة بالنسبة إلى الوزن الذي تتفوق به ZR1 بشكل استثنائي على بورشة 911 GT2 وعلى فيراري 599 وحتى لامبورغيني LP640 وفي الواقع من المتوقع أن تصبح ZR1 أول نسخة كورفيت إنتاجية تحقق سرعة قصوى تصل إلى 320 كلم - الساعة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة