Car Magazine Wednesday  12/03/2008 G Issue 63

الاربعاء 4 ,ربيع الاول 1429   العدد  63

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
(فيا) يمنع ستيبني من الفورمولا

 

 

ميلانو (إيطاليا) - رويترز

قال الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) إنه لن يتخذ أي عقوبات ضد نايجل ستيبني مهندس فريق فيراري السابق بشأن علاقته بفضيحة التجسس الشهيرة على الرغم من تحذير الفرق بأن التعاقد معه ربما يصبح غير مناسب.

وأقال فيراري ستيبني بعد أن اتهمه بالتسبب في تمرير معلومات للموقوف مايك كوجلان رئيس التصميم بفريق مكلارين بالإضافة إلى محاولته القيام بأعمال تضر بالفريق. وجردت مكلارين في العام الماضي من كافة النقاط في بطولة الصانعين وغرم الفريق 100 مليون دولار بسبب الحصول على معلومات بطريقة غير شرعية.

وقال الاتحاد الدولي للسيارات (باعتبار أن ستيبني لا يحمل تصريحا من الاتحاد الدولي للسيارات فإنه لن تتخد أي إجراءات ضده وفقا للقانون الرياضي الدولي (على الرغم من تعاون الاتحاد الدولي للسيارات مع الشرطة الإيطالية التي تحقق في تصرفات ستيبني).

وأضاف (وفقا لذلك يوصي الاتحاد الدولي للسيارات أصحاب التصاريح بعدم التعامل بشكل احترافي مع ستيبني دون الوثوق من إمكانية عمله من الناحية القانونية واشتراكه في رياضة السيارات الدولية. وتستمر هذه التوصية حتى أول يوليو - تموز 2009م).

وقال البيان: إن ستيبني اعترف باشتراكه في عملية التجسس واعتذر للاتحاد الدولي للسيارات رغم عدم إيمانه بأهمية دوره في تلك القضية.

وفتحت الشرطة الإيطالية والمدعى العام في مودينا وهي المقر الأصلي لفريق فيراري تحقيقات بشأن تلك الفضيحة. وقام جوسيبي تيبيس المدعي العام باستجواب ستيبني فيما استجوبت الشرطة العاملين البارزين في فريق مكلارين بمنازلهم في بريطانيا الشهر الماضي.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة