Car Magazine Wednesday  12/03/2008 G Issue 63

الاربعاء 4 ,ربيع الاول 1429   العدد  63

 

 

في هذا العدد

 

تقاطع

 
الألمانية تتقدم بيئياً

 

 

برلين - (د ب أ)

ذكرت رابطة السيارات الألمانية أن شركات تصنيع السيارات في البلاد حققت بعض التقدم في تقليل معدلات استهلاك الوقود، وذلك بفعل الضغوط المتزايدة التي تتعرض لها لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في فئة السيارات الفارهة.

وقالت الرابطة إن متوسط معدل الانبعاثات من السيارات الألمانية الجديدة التي سجلت العام الماضي بلغ 170 جراما من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر، وذلك بانخفاض نسبته 1.7 بالمئة عن معدل الانبعاثات عام 2006م. ولكن الطريق لا يزال طويلا أمام السيارات الألمانية لتحقيق الهدف الذي وضعه الاتحاد الأوروبي لمتوسط الانبعاثات، الذي لا يتجاوز 130 جراما لكل كيلومتر بحلول عام 2012م، حيث يدور متوسط انبعاثات السيارات الجديدة في ألمانيا حول 160 جرام لكل كيلومتر.

وقال رئيس رابطة السيارات الألمانية ماتياس فيسمان إن شركات تصنيع السيارات الألمانية قللت الانبعاثات التي تخلفها سياراتها بنسبة نحو اثنين في المئة، مقارنة بانخفاض نسبته 0.6 في المئة في السيارات اليابانية و0.8 في السيارات التي تنتجها شركات تصنيع السيارات الفرنسية.

ووفقا لفيسمان، فإن نسبة السيارات الألمانية المزودة بمحركات تبلغ معدلات استهلاكها للوقود أقل من خمسة لترات لكل 100 كيلومتر زادت بنسبة 57 بالمئة، حيث أشار إلى أن هناك 388 طرازا ألمانيا تعمل بمحرك بلغ معدل استهلاكه للوقود العام الماضي أقل من 6.5 لتر لكل كيلومتر.

وترفع شركات تصنيع السيارات الألمانية لواء المعارضة لخطط الاتحاد الأوروبي في هذا الشأن، بدعوى أن هذه الخطط ستجعل تلك الشركات في وضع أقل تنافسية لأنها تصنع سيارات أكثر قوة في قطاع السيارات الفارهة.وتريد الشركات الألمانية أن يتبنى الاتحاد الأوروبي توجها أكثر مرونة، على هذا الصعيد، يأخذ في الحسبان وزن السيارة وحجمها.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة