Car Magazine Wednesday  18/06/2008 G Issue 76

الاربعاء 14 ,جمادى الثانية 1429   العدد  76

 

 

في هذا العدد

 

البيئة

 
التاكسي البيئي وصل إلى دبي

 

 

سلمت جنرال موتورز أول مركباتها الهجينة بالشرق الأوسط لحكومة دبي وهيئة الطرق والمواصلات. وتتألف المركبات الهجينة من مركبات شفروليه تاهو الهجين وشفروليه ماليبو الهجينة، كجزء من مشروع رائد لتشغيل المركبات في خدمة تاكسي الأجرة لمدة عام كامل والتي يمكن أن تؤدي في النهاية إلى واحدة من أكبر أساطيل المركبات الهجينة في العالم.

ويعتبر هذا المشروع بمثابة الأول من نوعه في المنطقة حيث يرسخ مكانة دبي ضمن المدن العالمية السباقة إلى استخدام وسائل مواصلات عامة صديقة للبيئة. وتمثل الاتفاقية بين حكومة دبي وجنرال موتورز الخطوة الأولى التي تتخذها هيئة الطرق والمواصلات ضمن خطتها الشاملة لجعل كافة سيارات الأجرة في دبي صديقة للبيئة، وذلك تماشياً مع رؤيتها المستقبلية لتخفيض التلوث الذي تحدثه المركبات وضمان بيئة عيش نظيفة لأجيال المستقبل.

ومن جانبه، قال تيري جونسون، رئيس جنرال موتورز - عمليات الشرق الأوسط: (عندما قررت السلطات في دبي دراسة الجدوى الاقتصادية لاستخدام أنظمة دفع بديلة، سارعت جنرال موتورز إلى تقديم كل الدعم اللازم لها. ولذلك، من الطبيعي أن نشعر بسعادة بالغة لإطلاق مثل هذا المشروع التاريخي الهام).

ويشار إلى أن جنرال موتورز كانت أول شركة سيارات تتعاقد مع حكومة دبي بإطلاقها هذا المشروع.. وجاء هذا التدشين للمركبات الهجينة من طراز شفروليه كنتيجة للتعاون الوثيق القائم مع هيئة الطرق والمواصلات، والذي تضمن أيضاً تدريب 100 شخص في قطاعات تتضمن الاستجابة السريعة وخدمات السلامة والصيانة لهذه المركبات الهجينة.

ويتميز شفروليه تاهو الهجين بكونه سيارة رياضية متعددة الاستعمالات هجينة بانبعاثات منخفضة جداً وبكفاءة استهلاك للوقود أفضل من شقيقه الذي يعمل فقط بالبنزين بنسبة 50%. كما يعتبر أول سيارة رياضية متعددة الاستعمالات هجينة من الحجم الكبير في العالم، بكفاءة استهلاك للوقود 11.2 ليتر لكل 100كلم أثناء القيادة في المدينة، تماثل كفاءة سيارات السيدان الأصغر حجماً بكثير. أما سيارة ماليبو الهجينة - أول سيارة إنتاجية هجينة من شفروليه - فإنها تتمتع بانبعاثات منخفضة وبأعلى كفاءة في استهلاك الوقود بين طرازات ماليبو. ليتر لكل كلم.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة