Car Magazine Wednesday  18/06/2008 G Issue 76

الاربعاء 14 ,جمادى الثانية 1429   العدد  76

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
العيسائي تدرب مندوبي مبيعات سعوديين

 

 

نادي السيارات - حمد العنزي

مواكبةً لزيارة أمير منطقة مكة المكرمة للمعهد العالمي السعودي الياباني للسيارات، وقعت شركة العيسائي للسيارات، الوكيل الحصري لسيارات ميتسوبيشي في المملكة العربية السعودية، اتفاقية مع صندوق التنمية البشرية لتدريب وتوظيف الشباب السعودي في مهنة مندوبي مبيعات سيارات.

وقال الأستاذ فؤاد الخلاقي مدير التسويق والعلاقات العامة: تقوم العيسائي للسيارات من منطلق حسها الوطني وبناء على توجيهات من الإدارة العليا، بتهيئة الشباب السعودي للعمل كبائعي سيارات في معارض الشركة. وتم استقطاب هؤلاء الشباب من خلال مقابلة مجموعة من الباحثين عن العمل، وذلك بالتعاون مع التنظيم الوطني للتدريب المشترك وصندوق تنمية الموارد البشرية.

وأضاف: تم إلحاق هذه المجموعة بالتدريب بتاريخ 15-3-2008م لاكتساب المهارات في مجال الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية وسلوكيات الوظيفة ومهارات البيع والتسويق. وامتد البرنامج نحو شهرين ونصف، وكان هذا التدريب خارج الشركة بإشراف من التنظيم الوطني للتدريب المشترك.

وأوضح: بعد ذلك بدأ التدريب العملي بالشركة بتاريخ 31-5-2008 ومن المقرر أن ينتهي بتاريخ 31 -8 - 2008م حيث يشمل التدريب العملي داخل الشركة قسمين، الأول نظري وهو برنامج تدريبي تم تصميمه للشركة حيث يتم إكساب المتدربين مهارات بيع السيارات داخل المعرض وتكنولوجيا ومواصفات سيارات ميتسوبيشي ومهارات البيع عبر الهاتف ومهارات التفاوض وإقفال عملية البيع ومهارات معالجة اعتراضات العملاء وكتابة التقارير البيعية.

أما القسم الثاني فهو عملي، ويتم خلاله إلحاق المتدربين بمعارض الشركة لتطبيق ما تم تدريبهم عليه. مع ملاحظة أن القسمين متداخلان حيث يكون التدريب أسبوعاً نظرياً وأسبوعين عملياً، وهكذا.

وأشار إلى أن شركة العيسائي للسيارات أولت اهتماماً ملحوظاً منذ فترة بعيدة بإعداد الكوادر السعودية للعمل في مجال السيارات؛ فكانت مساهمتها في تأسيس المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات الذي تخرجت منه عدة دفعات من الشباب السعودي وتم إلحاقهم بالعمل لدى وكلاء السيارات اليابانية بالمملكة، ومن بينها شركة العيسائي، كفنيي إصلاح سيارات، وهو مجال وجد إقبالاً كبيراً من الشباب السعودي.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة