Car Magazine Wednesday  18/06/2008 G Issue 76

الاربعاء 14 ,جمادى الثانية 1429   العدد  76

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
سيارات كهربائية من النرويج

 

 

سان فرانسيسكو 30- (د ب أ)

تعتزم شركة ثينك جلوبال النرويجية المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية إنتاج وتسويق سيارة كهربائية صغيرة تعمل بالبطارية في الولايات المتحدة بالاشتراك مع إحدى شركات الاستثمار الأمريكية.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أن ثينك تتوقع بيع ما بين 30 و50 ألف سيارة سنويا في السوق الأمريكية بعد تكوين شبكة المبيعات المناسبة.

وتأسست ثينك جوبال في أعقاب بيع مجموعة فورد موتور كورب ثاني أكبر منتج سيارات في العالم قطاع تطوير السيارات الكهربائية لديها إلى شركة نرويجية عام 2003م.

وفي النرويج تسعى ثينك إلى زيادة طاقتها الإنتاجية إلى 10 آلاف سيارة كهربائية سنويا لمواجهة الطلب المتزايد على هذه السيارات في أوروبا.

ومن المنتظر أن تكون أولى منتجات ثينك في أمريكا السيارة ثينك سيتي ذات المقاعد الأربعة التي تستطيع قطع مسافة 175 كيلومتر قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطارية.

يأتي هذا في الوقت الذي كثفت فيه شركات صناعة السيارات الأمريكية جهودها لتطوير أجيال جديدة من السيارات لا تعتمد على البنزين سواء السيارات الكهربائية أو السيارات الهجين التي تعمل بالكهرباء والوقود أو السيارات الهيدروجينية التي تعمل بنظام خلايا الوقود.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة