Car Magazine Wednesday  18/06/2008 G Issue 76

الاربعاء 14 ,جمادى الثانية 1429   العدد  76

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
انتصار بي.ام. دبليو ينعش آماله

 

 

الان بولدوين- لندن - رويترز

أكد فريق بي.ام.دبليو ساوبر أن بطولة العالم لسباقات فورمولا1 هذا العام ستشهد منافسة ثلاثية بعد انتصاره في سباق جائزة كندا الكبرى وبعد احتكار فريقي فيراري ومكلارين الفوز في 24 سباقاً متتالياً لم يفرط بي.ام.دبليو الذي يتخذ من سويسرا مقراً له في الفرصة التي سنحت له في مونتريال. ليحتل سائقاه المركزين الأول والثاني ويبرهن أنه ليس مجرد فريق جيد.

وفي يناير كانون الثاني الماضي حدد ماريو تيسن مدير فريق بي.ام. دبليو ساوبر هدف الفريق لهذا العام وهو الفوز بسباق لهذا الفريق الذي اشترته الشركة الألمانية لصناعة السيارات ومقرها ميونيخ قبل ثلاث سنوات ثم الفوز باللقب في 2009م.

وحقق الفريق هدفه الأول وبإمكانه الآن السير قدماً للوصول للهدف الثاني إذا واصل الأداء بنفس النسق.

ويتقدم فيراري بثلاث نقاط فقط على بي.ام.دبليو في ترتيب الصانعين، وقال تيسن بعدما تفوق كوبيتسا على زميله الألماني نيكو روزبرج في السباق الكندي: (بعد التوقف في المرآب تملكنا شعور بأننا قادرون على تحقيق الفوز.. إنه فوز مميز حقاً).. وأضاف: (كنا مصممين على الفوز بهذا السباق، لكننا لم نخطط لانتزاع المركزين الأول والثاني). وقد يعاني بي.ام.دبليو لتحقيق نجاح مماثل هذا الموسم لكن ما تحقق في كندا لم يكن ضربة حظ رغم اصطدام هاميلتون بسائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن بطل العالم وخروجهما معاً من السابق.

وتصدر بي.ام.دبليو ترتيب الصانعين بعد سباق البحرين في أبريل نيسان الماضي حين بدأ كوبيتسا ذلك السباق من المركز الأول واحتل المركز الثاني مرتين والثالث مرة في ست سباقات هذا الموسم قبل مونتريال.

وكان بإمكان كوبيتسا الانطلاق من المركز الأول أيضاً لولا اللفة الرائعة لهاميلتون في نهاية التجارب التأهيلية.

وقال كوبيتسا (23 عاما): (قد لا تكون سرعتنا هي الأفضل لكن في هذا السباق كنا قادرين على المنافسة). وكانت آخر مرة نجح فيها فريق في تحقيق انتصار أول مع احتلال سائقيه المركزين الأول والثاني في 1998 عندما نجح سائقا فريق جوردان البريطاني ديمون هيل والألماني رالف شوماخر في الفوز بالمركزين الأول والثاني على الترتيب في سباق بلجيكا.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة