Car Magazine Wednesday  18/06/2008 G Issue 76

الاربعاء 14 ,جمادى الثانية 1429   العدد  76

 

 

في هذا العدد

 

تقارير

 
سوبارو إمبريزا

 

 

البداية من الجيل الجديد من السيارة أمبريزا من شركة سوبارو اليابانية حيث تشير التوقعات إلى تغييرات جذرية فيه و تراهن عليه الشركة المنتجة من أجل استعادة مكانتها المفقودة في السوق الأوروبية للسيارات ذات الباب الخلفي (هاتشباك). ومن المتوقع أن يكون تصميم الهاتشباك هو الشكل الوحيد في هذا الجيل الجديد.

كما أن هذا التصميم سيتخلى عن ثلاثة عناصر موجودة في الجيل الحالي منها الشبكة التي تأخذ شكل أجنحة الطائرة بعد أن فشلت في جذب قطاع واسع من العملاء.

والحقيقة أن اتجاه سوبارو إلى فئة السيارات خماسية الأبواب أو الهاتشباك شكل مفاجأة حقيقية بعد أن تصور الكثيرون أنه ليس الخيار المفضل لصناع السيارات في اليابان غير أن السيارة أمبريزا دبليو آر إكس أثبتت العكس. ويزيد طول قاعدة عجلات الجيل الجديد بمقدار أربع بوصات كاملة عن الجيل الحالي في حين يصل وزنها إلى 3263 رطل.

كما أن المنافسة في سوق السيارات الرياضية تفرض على المتنافسين الاهتمام بعوامل الأمن والسلامة لذلك فإن الجيل الجديد من أمبريزا مزود بوسائد هوائية لحماية الرأس على شكل ستارة وماسحات للمصابيح الأمامية. وتصميم الجسم الخارجي يقلل مقاومة الهواء للسيارة بدرجة كبيرة للغاية مع الحفاظ على الطابع الجمالي لها.

وتستخدم السيارة محرك ديزل (سولار) يعمل بنظام الشحن التوربيني وسعته 2 لتر ويعطي قوة تصل إلى 304 أحصنة عند العمل بمعدل 6500 لفة في الدقيقة.

ويعطي عزم قدره 311 رطل لكل قدم عن العمل بمعدل 4500 لفة في الدقيقة ويمكن الحصول على 90% من إجمالي شدة عزم المحرك عند تشغيله بمعدل 2400 لفة في الدقيقة فقط.

أما نظام نقل الحركة فيعطي ست سرعات يتم التنقل بينها يدويا وهو يعتمد على تكنولوجيا جديدة تسهل استخدامه للغاية بحيث يصبح التنقل بين السرعات عملية سلسة للغاية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة