Car Magazine Wednesday  18/06/2008 G Issue 76

الاربعاء 14 ,جمادى الثانية 1429   العدد  76

 

 

في هذا العدد

 

تقارير

 
بونتياك G6-GXP

 

 

إذا كانت جنرال موتورز قد حققت نجاحها التاريخي اعتماداً على السيارات الصالون الكبيرة فإنها أدركت أن سوق السيارات الرياضية هو رهان المستقبل مع اتجاه الكثيرين إلى السيارات صغيرة الحجم عالية الأداء لذلك طورت سيارتها الجديدة بونتياك جي 6 جي إكس بي في فئتين الأولى صالون والثانية كوبيه. وتقول جنرال موتورز إن سيارتها الجديدة ستعمل بأفضل محرك طورته الشركة الأمريكية وهو المحرك دي أو إتش سي ذي الاسطوانات الست الذي تبلغ سعته 3.6 لتر ويعطي قوة قدرها 252 حصانا مع ناقل حركة آلي طراز هايدرا ماتيك تي 70 يعطي ست سرعات مختلفة.

إلى جانب ذلك فالطراز الجديد مزود بالعجلات القياسية مقاس 18 بوصة إلى جانب نظام التحكم الالكتروني في الاتزان المعروف باسم (ستابيل آي تراك )مع نظام تعليق رياضي يحقق أداء عاليا وبخاصة في ظروف القيادة غير الطبيعية. ويستخدم نظام التعليق تكنولوجيا ماك فيرسون المعروفة في هذا المجال مع أذرع تحكم سفلية من الألومنيوم وعمود اتزان.

ويقول الخبراء إن السيارة الجديدة قادرة على المنافسة في كل من سوق السيارات الرياضية و متعددة الاستخدام ذات التجهيز الرياضي (إس يو في).

ويقول جون لارسن المدير العام لسيارات بونتياك إن عملاء بونتياك جي إكس بي سوف يحققون المعادلة الثلاثية وهي (الأداء القوي والشكل الجميل والراحة الشديدة) ويمكن القول إن جي6 جي إكس بي الكوبيه والصالون حققت مستوى من الأداء لم يتحقق من قبل في هذه الفئة من السيارات من خلال تصميم جميل لهيكلها مع الاعتماد على الصلب غير القابل للصدأ لتحقيق هدفين هو إضافة لمسة جمالية و قدرة اكبر على التحمل.

كما أن التجهيز الداخلي سواء في الصالون أو الكوبيه يسير في نفس الاتجاه الذي يجعل منها منافسا قويا في سوق السيارات الرياضية بما في ذلك استخدام أحدث تكنولوجيا الترفيه وتصميم المقاعد الإلكترونية التي يتم التحكم فيها من خلال أزرار كهربائية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة