Car Magazine Wednesday  18/06/2008 G Issue 76

الاربعاء 14 ,جمادى الثانية 1429   العدد  76

 

 

في هذا العدد

 

تقارير

 
أودي R8غير عادية

 

 

يقول أحد الخبراء إن هذه السيارة الاستثنائية تستحق ثمنها الاستثنائي. ويضيف شاون بيلي المتخصص في اختبار السيارات الرياضية الجديدة إن تجربة قيادته لهذه السيارة الجديدة من شركة أودي الألمانية كانت مثيرة للغاية. حيث تعد الأكثر ابتكاراً وحداثة في عالم السيارات اليوم.

فقد تخلت الشركة الألمانية عن المحركات الكبيرة التي يستخدمها المنافسون مثل لومبورجيني واستخدمت محركا ذي ثماني اسطوانات فقط يعطي قوة قدرها 420 حصانا عند العمل بمعدل 8250 لفة في الدقيقة. ورغم أنه يتم إنتاج هذه السيارة في مصنع نيكارسلوم إلى جوار السيارة لومبورجيني جالاردو فإن سعرها يقل عن نصف سعر سيارة لومبورجيني ولكنها بالطبع تظل سيارة غالية الثمن حيث يصل سعرها إلى أكثر من 100 ألف دولار.

ولعل أهم ما يميز أودي آر 8 وفقا لما قاله الخبراء نظام تعليق بالغ التطور والكفاءة يضمن للسيارة أقصى درجات الاتزان والثبات على الطريق عند السير بسرعة تصل إلى 300 كيلومتر في الساعة تقريبا. كما أن الاعتماد على الألمونيوم في صناعة أغلب أجزاء الهيكل يعطي السيارة ميزة إضافية وهي تقليل الوزن بما يزيد من كفاءة المحرك ويقلل استهلاك الوقود. وتحتاج السيارة إلى 4.6 ثانية فقط لكي تنطلق من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة.

ورغم أن السيارات باهظة الثمن اشتهرت بأنها تثير توتر السائق خوفا من أي احتكاك على الطريق يلحق بها أي ضرر حتى لو كان في الطلاء الخارجي فإن الأمر مختلف بالنسبة للسيارة أودي آر 8 بفضل نظام الاستشعار عن بعد المعروف باسم أودي ماجنتيك رايد الذي يتم تشغيله عند القيادة ويحذر السائق من الاحتكاك بأي شيء خاصة عند الدخول أو الخروج من أماكن الانتظار المزدحمة والضيقة.

كما أن نظام ناقل الحركة يعمل ببرنامج كمبيوتر متطور يقلل كثيرا من المجهود الذي يبذله السائق من أجل التحكم في سرعة السيارة. كما استفاد مهندسو الشركة الألمانية من تكنولوجيا الألياف الكربونية المضغوطة في إضافة لمسات جمالية إلى الهيكل مع الاستفادة من قوة التحمل وخفة الوزن لهذه الخامة التي تغزو صناعة السيارات بقوة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة