Car Magazine Wednesday  18/06/2008 G Issue 76

الاربعاء 14 ,جمادى الثانية 1429   العدد  76

 

 

في هذا العدد

 

تقارير

 
نيسان سينترا SE-R

 

 

ليست قوة المحرك المعيار الوحيد في السيارات الرياضية لذلك قررت شركة نيسان موتورز المنافسة هذا العام بسيارة ذات محرك أقل قوة من منافسيها لكنها في الوقت نفسه تحقق المعادلة الصعبة من خلال قدرات عالية في الأداء في مختلف الظروف.

لذلك فإن الخبراء ينصحون عشاق السيارات الرياضية الذين يجدون صعوبة في توفير ثمنها الباهظ من بي إم دبليو وبورش ومرسيدس بالانتظار حتى تطرح نيسان سيارتها الرياضية حيث من المتوقع أن يكون سعرها أقل من 20 ألف دولار.

ووفقا لما أعلنته الشركة اليابانية سيتم تزويد سينترا إس إي آر بمحرك سعته 2.5 لتر يعطي قوة قدرها 200 حصان وهو ما يزيد بمقدار حصانين عن قوة المحرك الموجود في السيارة سبيس - في التي طرحتها نيسان العام الماضي.

كما تصل شدة عزم المحرك إلى 180 رطل لكل قدم عند تشغيل المحرك بمعدل 2500 لفة في الدقيقة. ويتيح نظام نقل الحركة في نيسان سينترا إس إي آر ست سرعات يتم التنقل بينها يدويا وتحقق معدلات جيدة في استهلاك الوقود حيث تستهلك جالون واحد لكل 21 ميلا داخل المدن ويزيد المدى إلى 29 ميلاً لكل جالون على الطرق السريعة.

وستطرح في فئتين الأولى ذات مقعدين والثانية ذات أربعة مقاعد.

وتقول الشركة اليابانية إن المعادلة التي حرصت على تحقيقها في سيارتها الجديدة هي (مزيد من الأداء القوي ومزيد من التكنولوجيا المتقدمة بقليل من المال) لتصبح السيارة الرياضية في متناول الجميع.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة