Car Magazine Wednesday  18/06/2008 G Issue 76

الاربعاء 14 ,جمادى الثانية 1429   العدد  76

 

 

في هذا العدد

 

تقارير

 
إنفينتي G35 تنافس نيسان

 

 

رغم اعتزام نيسان موتورز اليابانية طرح سيارتها سينترا إس آر فإن قطاع السيارات الفارهة التابع لها أصر على المنافسة خلال العام الحالي بسيارة جديدة كوبيه تمثل جيلا جديدا من السيارة الصالون جي35 والحقيقة أن الطراز الجديد يشكل سيارة جديدة تماما مقارنة بالسيارة الصالون من نفس الجيل بفضل مجموعة كبيرة من التجديدات والتحسينات التي تم إدخالها عليها سواء فيما يتعلق تصميم الهيكل أو ما يتعلق بالمكونات الميكانيكية.

تعمل السيارة إنفينتي جي 35 الكوبيه بمحرك سعته 3.5 لتر ويتكون من ست اسطوانات على شكل حرف في ويعطي قوة قدرها 306 أحصنة. ويقول الخبراء إن إنفينتي جي 35 الكوبيه ستجعل من الشركة اليابانية لاعبا رئيسيا في سوق السيارات الرياضية الكوبيه الفارهة. فهي مزودة بمحرك ونظام تعليق أمامي جديدان.

وأهم ما يميز المحرك استخدام تكنولوجيا الصمامات ذات التغير الميقاتي التي ترفع كفاءة استهلاك الوقود وتقلل العوادم الغازية الناتجة عن عملية الاحتراق الداخلي في المحرك.

كما أن تصميمه يساعد في زيادة معدلات الضغط في غرفة الاحتراق الداخلي مما يؤدي إلى زيادة القوة التي تصل إلى العجلات. ويعطي نظام نقل الحركة خمس سرعات يتم التنقل بينها آليا وهو نفس النظام المستخدم في السيارة جي 35 الصالون.

ومما يضفي طابعاً متميزاً على إنفينتي جي 35 الكوبيه نظام المكابح المتطور الذي يعتمد على برنامج إ لكتروني لتوزيع قوة الكبح على المكابح الأربعة بما يتناسب مع السرعة وطبيعة الموقف الذي يواجهه السائق لمنع انقلاب السيارة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة