Car Magazine Wednesday  18/06/2008 G Issue 76

الاربعاء 14 ,جمادى الثانية 1429   العدد  76

 

 

في هذا العدد

 

تقارير

 
لكزس

 

 

في إطار إصرار تويوتا على المنافسة في مختلف قطاعات أسواق السيارات العالمية يأتي حرصها على التطوير المستمر في قطاع السيارات الفارهة ممثلا في لكزس.

ويأتي الطراز الجديد لكزس آي إس - إف ليؤكد رغبة الشركة اليابانية في منافسة بي إم دبليو الألمانية العملاقة على وجه التحديد وبخاصة سياراتها من الفئة إم.

وتأتي لكزس آي إس - إف مزودة بمحرك كبير نسبياً تصل سعته إلى خمسة لترات ويتكون من ثماني اسطوانات على شكل حرف في ويعطي قوة قدرها 400 حصاناً ليحتل المركز الثاني في هذه الفئة بعد محرك السيارة إم 3 من بي إم دبليو التي تكسر قوة محركها حاجز 400 حصان.

ومن المنتظر أن تأتي آي إس إف مزودة بنظام نقل حركة يعطي ثماني سرعات مختلفة يتم التنقل بينها آليا على غرار النظام المستخدم في السيارة إل إس 460 التي طرحت في الأسواق العام الماضي.

غير أن نظام نقل الحركة في السيارة الجديدة يحتوي على مجموعة من الخصائص الفريدة التي تزيد من قدرة السائق على التحكم في السرعة بما في ذلك إمكانية تسيير السيارة بسرعتين فقط رغم وجود ست سرعات أخرى.

وفي حالة اختيار المشتري نظام نقل الحركة اليدوي فإن لكزس تعده بنظام فائق التطور بحيث لا يحتاج إلى أكثر من واحد على عشرة من الثانية لكي ينتقل من سرعة إلى أخرى من خلال الاستعانة ببرنامج كمبيوتر يتولى تحويل حركات السائق إلى تعليمات لنظام نقل الحركة والمحرك لتنفيذها في أقل وقت ممكن.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة