Car Magazine Wednesday23/05/2007 G Issue 25
سباقات
الاربعاء 6 ,جمادى الاولى 1428 العدد25

بريدجستون
اختارت إطارات (جائزة إسبانيا)

برشلونة (اسبانيا) - (أ ف ب)

حددت بريدجستون نوعية الإطارات التي استخدمتها السيارات الـ22 خلال جائزة إسبانيا الكبرى، المرحلة الرابعة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد التي أقيمت مؤخراً على حلبة كاتالونيا.

وهذه المرة السابعة عشرة التي تستضيف فيها هذه الحلبة جائزة إسبانيا الكبرى من أصل 37 سباقا أقيم في إسبانيا.

وزودت بريدجستون السيارات بنوعين من إطارات بوتنزا، هي القاسية والمتوسطة القساوة، أي كما كانت الحال في المرحلتين السابقتين في ماليزيا والبحرين.

وكان الإطار المتوسط القساوة محددا بخط أبيض وسطي يميزه عن النوعية القاسية، من أجل تسهيل معرفة استراتيجية الفرق وهو الأمر الذي يطبق منذ بداية الموسم بحسب القانون الجديد الساعي إلى تفاعل المشاهد مع إحداث السباق والاستراتيجيات المعتمدة.

ويعتبر العامل الانسيابي أساسيا في الحلبة الكاتالونية، وهو ما يشجع الفرق على استخدامها لإجراء التجارب منذ أعوام عدة، علما بأنه أدخل تعديلات على الحلبة التي يبلغ طولها 4.655 كلم هذا الموسم؛ ما عزز مشاركة جميع الفرق في التجارب التي أقيمت الأسبوع الماضي لفترة 4 أيام.

وقال مهندس عمليات بريدجستون في رياضة الفئة الأولى كيز فان دي غرينت: إن طبيعة هذه الحلبة كانت تسبب في السابق تآكل وتفتت الإطارات وبشكل خاص الإطار الأمامي الأيسر، إلا اننا تخلصنا من هذه المشكلة هذا العام؛ لأن تركيبة الإطارات قد تحسنت وهي ستؤمن التوازن للسيارات، ويضاف إلى ذلك ان التعديل الذي أدخل على تصميم الحلبة في المنعطفين الأخيرين سيخفف من السرعة في المنعطفات الأخيرة؛ ما ساهم في التخلص من هذه المشكلة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة