Car Magazine Wednesday30/05/2007 G Issue 26
سباقات
الاربعاء 13 ,جمادى الاولى 1428 العدد26

جائزة موناكو
مطاردة مثيرة بين ألونسو وهاملتون تنتهي بفوز الأول

جدد بطل العالم الإسباني فيرناندو ألونسو سائق ماكلارين مرسيدس فوزه بجائزة موناكو الكبرى، المرحلة الخامسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا ون، وعاد ليتشارك في صدارة الترتيب العام مع زميله البريطاني الشاب لويس هاميلتون، الذي حل ثانيا في السباق للمرة الرابعة على التوالي بفارق 4.095 ثانية عن ألونسو.

وهو الفوز الثاني لألونسو هذا الموسم بعد جائزة ماليزيا الكبرى والسابع عشر في مسيرته الحافلة، والثنائية الثانية لماكلارين مرسيدس بعد ماليزيا ايضا، والأولى في الامارة منذ عام 1989 عندما أحرز الأسطورة البرازيلي الراحل ايرتون سينا، اكثر الفائزين في موناكو (6 مرات)، المركز الأول أمام زميله الفرنسي ألن بروست.

ورفع ألونسو رصيده الى 38 نقطة، وهو نفس عدد نقاط زميله هاميلتون الذي صعد على منصة التتويج في سباقه الخامس على التوالي، فيما بقي ماسا الفائز في السباقين الماضيين، في المركز الثالث، متخلفا بفارق 5 نقاط عن ثنائي ماكلارين.

وقد فاز ألونسو بسباق العام الماضي عندما كان سائقا في فريق رينو، متقدما على الكولومبي خوان بابلو مونتويا، سائق ماكلارين مرسيدس حينها، والاسكتلندي ديفيد كولتهارد، سائق ريد بول ريسينغ، الذي أنهى سباق اليوم في المركز الرابع عشر. واستعادت رينو، بطلة الصانعين في العام الماضي، شيئا من اعتبارها اليوم بحلول سائقها الايطالي جانكارلو فيزيكيلا في المركز الرابع أمام ثنائي بي ام دبليو البولندي روبرت كوبيتسا، الذي تقدم زميله الالماني نيك هايدفيلد للمرة الثانية على التوالي. وعززت ماكلارين مرسيدس صدارتها لترتيب الصانعين برصيد 76 نقطة، مقابل 56 نقطة لفيراري و30 نقطة لبي ام دبليو ساوبر.

وحافظ ألونسو وهامليتون وماسا على مراكزهم الثلاثة الأولى على التوالي عند الانطلاق، وكان السباق نظيفا ودون حوادث حتى بداية اللفة الثانية، التي شهدت تعرض الايطالي فيتانطونيو ليوتزي، سائق تورو روسو، لحادث اصطدام بحافة الحلبة، ما اجبره على الانسحاب.

وخاض كل من رباعي الصدارة سباقه الخاص حسب الفارق الذي يفصله عن مطارديه حتى التوقف الثاني لثنائي ماكلارين، الذي احتمدت المنافسة بين قطبيه، واصبح الفاصل بينهما ثانية ونصف فقط في اخر 20 لفة، إلا أن الإسباني حافظ على مركزه رغم ضغط زميله وعوض نتيجته المخيبة في السباقين الأخيرين عندما حل خامسا في البحرين وثالثا في برشلونة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة