Car Magazine Wednesday30/05/2007 G Issue 26
سباقات
الاربعاء 13 ,جمادى الاولى 1428 العدد26

جدة - (ا ف ب):

ارتقت رياضة السيارات في السعودية إلى مستويات عالية من السلامة والإثارة بالإعلان عن إطلاق بطولة جديدة في استعراض مهارات القيادة، تحمل اسم (سبيد ستار).

وجاء الإعلان من ميدان جدة للسباق، الحلبة التي ستشهد المرحلة الأولى من البطولة يومي 20 و21 يونيو، على أن تستكمل بعدها بجولتين أخريين في الخبر (المنطقة الشرقية) في 29 و30 أغسطس، وفي حائل (شمال) في 5 و6 ديسمبر.

وقال مدير ...>>>...

اقترح ماريو تايسون مدير فريق بي.إم.دبليو تمديد فترة التجارب التي تسبق سباقات الفورمولا ون ليوم آخر. وطبقاً للنظام الحالي تُقام جولة تجارب حرة يوم الجمعة، وتليها التجارب الرسمية يوم السبت، على أن يُقام السباق يوم الأحد. ويحتج تايسون في مقال نشرته صحيفة (شتوتجارتر ناخريشتن) بأن التجارب (ليست أرخص من السباق.. والاختلاف الوحيد هو أن التجارب لا تشهد متفرجين في المدرجات). ويرى تايسون أن وصول ...>>>...

توج الأسترالي كريس فيرمولين، دراج سوزوكي، بفوزه الأول في فئة الجائزة الكبرى (موتو جي بي)، بعدما ظفر بلقب سباق فرنسا، المرحلة الخامسة من بطولة العالم للدراجات النارية، على حلبة لومان، الأحد20 مايو، وسط الأمطار الغزيرة التي

بدأت بالهطول بعد 5 لفات على انطلاق السباق الذي تألف من 28 لفة (طول الحلبة4.180كم).

وخلطت الامطار جميع اوراق سباق حلبة بوغاتي، اذ تبدلت الصدارة بعد سقوط عدد كبير من ...>>>...

الرياض - فيصل الدعجاني:

يواصل المتسابق السعودي يزيد الراجحي استعداداته للمشاركة في رالي سورية الدولي الذي يقام في الشهر القادم. واختار الراجحي فريق توليي كزاز التركي، بدلا من الفريق التشيكي الذي شارك معه في رالي عمان الدولي الشهر الماضي، كما قرر المشاركة بسيارته (سوبارو امبريزا أنت ولف برود رايف) بدلا من سيارته المتسوبيشي وذلك لأن رالي سورية قاس جداً وسيارة السوبارو مناسبة أكثر لطبيعة ...>>>...

جدد بطل العالم الإسباني فيرناندو ألونسو سائق ماكلارين مرسيدس فوزه بجائزة موناكو الكبرى، المرحلة الخامسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا ون، وعاد ليتشارك في صدارة الترتيب العام مع زميله البريطاني الشاب لويس هاميلتون، الذي حل ثانيا في السباق للمرة الرابعة على التوالي بفارق 4.095 ثانية عن ألونسو.

وهو الفوز الثاني لألونسو هذا الموسم بعد جائزة ماليزيا الكبرى والسابع عشر في مسيرته الحافلة، ...>>>...

دمشق - نادي السيارات:

أنهت اللجنة المنظمة لرالي سورية الدولي استعداداتها لإقامة الرالي السوري (المرحلة الخامسة من بطولة الشرق الأوسط للراليات) واعدت المسارات الرئيسة للرالي الذي تقام منافساته بالفترة من 7 إلى 9 يونيو المقبل.

وكشف هاني شعبان مدير رالي سورية الدولي عن جديد الرالي الذي تضمن مراحل جديدة خاصة بالسرعة وصل عددها إلى ست مراحل من أصل (13) وتبلغ مسافتها الإجمالية (263) كم فيما ...>>>...

جدة - حمود البقمي:

ينظم ميدان جدة للسباق الأربعاء والخميس 30 و31 من مايو، الجولة الأولى من بطولة (جدة ريس واي للساند دراق)، والمكونة من ثلاث جولات. و(الساند دراق) هو سباق للسرعة لمسافة 91م على حلبة دراق رملية، حيث تنطلق كل سيارة أو سيارتين معاً لتسجيل أفضل زمن لقطع هذه المسافة.

وتنقسم البطولة إلى قسمين، الأول للسيارات المعدلة والثاني للدراجات النارية وقد خصصت إدارة ميدان جدة للسباق ...>>>...

جدة حمود البقمي

اعتبر المتسابق السعودي ماجد الغامدي أن تنظيم سباقات السيارات والتوسع في إنشاء المضامير الآمنة سيسهم في الحد من التفحيط في الشوارع، وأكد الغامدي في حوار مع مجلة نادي السيارات أن مستقبل هذه الرياضة في المملكة مطمئن إثر تزايد أوجه الاهتمام بها على المستوى الرسمي والخاص وصولا بها إلى مستويات عالمية. إلى الحوار:

* كيف كانت بداياتك مع قيادة السيارات وأهم المحطات التي مررت ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة