Car Magazine Wednesday31/01/2007 G Issue 9
أخبار
الاربعاء 12 ,محرم 1428 العدد9

كامارو من شيفورليه في أستراليا أولاً

سبقت الطرق الأسترالية نظيرتها الأمريكية في مشاهدة النموذج التجريبي الأول للسيارة كامارو من شيفورليه الأمريكية بعد أن اختارت جنرال موتورز أكبر منتج سيارات في العالم أستراليا لتكون مسرح اختبار لهذا النموذج الذي طوره مصممو ومهندسو الشركة في فرعها بمدينة ملبورن الأسترالية.

كان ديني موني رئيس مركز تصميم السيارات التابع لجنرال موتورز في ملبورن قد صرح في وقت سابق بأن الفريق الذي يقوده انتهى بالفعل من تصميم النموذج الذي أصبح قادرا على السير على الطريق وأن الشركة اختارت الطرق الأسترالية لتكون أول من يستقبل السيارة كامرو.

وتقول مصادر في جنرال موتورز إن المصمم الكوري المولد سانج يوب كان العقل المفكر وراء تصميم الشكل الخارجي للنموذج الجديد حيث عمل مع فريق المصممين والمهندسين في ملبورن من أجل تحويل النموذج من مجرد نموذج نظري على الورق إلى سيارة حقيقة تسير في الطرقات.

وحتى الآن فإن خطط إنتاج الطراز الجديد تجاريا ما زالت تتحدث فقط عن إنتاجها للسوق الكندية كبداية وهو ما يعني وجود مقود السيارة على الجانب الأيسر لها وليس على الجانب الأيمن كما هو الحال في السيارات بأستراليا. ولكن موني قال إن أستراليا ستكون في مقدمة الأسواق التي تستقبل هذه السيارة عند بدء إنتاجها تجاريا.

ومن المتوقع أن يتم عرض النموذج النهائي للسيارة كامارو في معرض ديترويت الدولي للسيارات عام 2009م.

ورغم أن الوقت مازال مبكرا للحديث عن أسعار الطراز الجديد من شيفورليه فإن مصادر داخل جنرال موتورز قالت إن سعر السيارة كامارو سيكون حوالي 21 ألف دولار لأنها ستستخدم محركا تكلفته بسيطة سعته 3.6 لترات ويتكون من ستة صمامات. كما أن النموذج الجديد سيزود بصندوق تروس ذي ست سرعات يدوياً أو آلياً.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة