Car Magazine Wednesday31/01/2007 G Issue 9
أخبار
الاربعاء 12 ,محرم 1428 العدد9

نجحت شركة نيسان موتور ثاني أكبر شركة سيارات في اليابان في إعادة تصميم سياراتها التجارية إيه دي وإكسبرت ومن المتوقع طرح التصميم الجديد في السوق اليابانية فقط في النصف الثاني من يناير الحالي وتأمل في تحقيق مبيعات شهرية قدرها 3200.

وتعتزم نيسان مواصلة إنتاج التصميمات القديمة لهذه السيارات ذات الدفع الرباعي حتى أواخر 2008 لتحل محلها التصميمات الجديدة.

ويستهدف التصميم الجديد العملاء الذين ...>>>...

* القاهرة - أحمد شامخ:

تعقد في الفترة من 22-27 فبراير القادم فعاليات معرض الشرق الأوسط وأفريقيا الدولي لقطع غيار السيارات والصناعات المغذية ومستلزماتها (اتو بارتس 2007) ويهدف المعرض للتعرف على آخر ما توصل إليه العالم في صناعة قطع غيار وكماليات واكسسوارات السيارات، كما انه يمد المهتمين والمتخصصين بالعملية الافتتاحية بآخر ما وصلت إليه تكنولوجيا الصناعات المغذية وقطع الغيار من جهة، ولدعم الروابط ...>>>...

سبقت الطرق الأسترالية نظيرتها الأمريكية في مشاهدة النموذج التجريبي الأول للسيارة كامارو من شيفورليه الأمريكية بعد أن اختارت جنرال موتورز أكبر منتج سيارات في العالم أستراليا لتكون مسرح اختبار لهذا النموذج الذي طوره مصممو ومهندسو الشركة في فرعها بمدينة ملبورن الأسترالية.

كان ديني موني رئيس مركز تصميم السيارات التابع لجنرال موتورز في ملبورن قد صرح في وقت سابق بأن الفريق الذي يقوده انتهى ...>>>...

أعلنت شركة السيارات الفارهة في بريطانيا لاند روفر عن مشروع جديد لطرح نظام ملاحي متطور في سياراتها يمكن تحديثه باستمرار عبر الاتصال بالإنترنت. وأشارت إلى تقديم خدمة جديدة تتمثل في خرائط ملاحية محدثة من خلال الاتصال المباشر بالشركة عبر الإنترنت دون الحاجة للذهاب إلى الوكلاء وبنصف السعر الأصلي لهذه الخدمة.

وقال فيل بوفام المدير الإداري لشركة لاند روفر (إمكانية الحصول على أحدث بيانات الخرائط في ...>>>...

أكدت تقارير مؤسسة فورست أند سوليفان لدراسات السوق نجاح أجهزة الملاحة البرية المحمولة المعروفة باسم بي إن دي في جذب اهتمام المزيد من العملاء نظرا لسهولة استخدامها من ناحية وانخفاض سعرها من ناحية أخرى حيث يقل سعرها عن أي نظام ملاحي يأتي ضمن السيارة بنسبة تصل إلى50 في المئة.

وقالت المؤسسة: إن هذا النظام باع خلال العام الماضي حوالي عشرة ملايين وحدة ومن المتوقع وصول المبيعات السنوية إلى30 ...>>>...

أعلنت شركة مكونات السيارات الأمريكية أفيستيون عن تطوير شاحن لاسلكي لاستخدامه على متن السيارات في شحن بطاريات الأجهزة الحديثة التي تعمل ببطاريات الليثيوم التي تحتاج إلى إعادة شحن بشكل دوري مثل مشغلات ملفات الموسيقى (إم بي 3) والهاتف المحمول والكمبيوتر المحمول.

ولا يحتاج قائد السيارة إلى توصيل الجهاز المراد شحن بطاريته بالشاحن الجديد مباشرة من خلال كبل توصيل أو غير ذلك وإنما يتم تشغيل الشاحن الذي ...>>>...

أكدت مصادر داخل شركة مرسيدس كار جروب التابعة لمجموعة ديملر كرايسلر الألمانية الأمريكية العملاقة للسيارات اعتزام الشركة طرح طراز جديد من سيارات مرسيدس الفئة سي بحلول عام 2008م.

وذكرت الشركة الألمانية أن الطراز الجديد يهدف إلى وضع خطوط واضحة تميز الفئة سي عن شقيقتها الفئة إي التي تنتجها مرسيدس وتحمل علامتها التجارية الشهيرة.

وتسعى مرسيدس إلى استثمار نجاح الطرز السابقة من الفئة سي التي ...>>>...

في ظل المنافسة الشرسة بين شركات صناعة السيارات الفارهة في العالم ودخول لاعبين جدد إلى هذه الحلبة التي ظلت لسنوات طويلة قاصرة على مجموعة من الأسماء الألمانية والأمريكية تخوض الشركات العالمية حاليا منافسة عنيفة من أجل طرح سيارات مزودة بمحركات ذات قوة هائلة.

يقول الخبراء إن استمرار التنافس في مجال قوة المحرك قد ينتهي بظهور السيارة الطائرة التي يزودها المنتجون بمحركات قادرة على إنتاج قوة تجعل ...>>>...

تشهد الدورة المقبلة لمعرض جنيف الدولي للسيارات الكشف عن طراز معدل من سيارات بي إم دبليو الفئة الأولى في ظل نجاح هذه الفئة في السوق الأوروبية بالفعل.

وأهم التعديلات التي أضافتها بي إم دبليو الألمانية إلى الطراز الجديد هو تطوير المحرك لزيادة قوته من ناحية وخفض استهلاكه للوقود من ناحية أخرى بالإضافة إلى تغيير الشكل الخارجي ليصبح أكثر انسيابية.

وتحتوي السيارة الجديدة على مجموعة من الخصائص ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة