Car Magazine Wednesday31/01/2007 G Issue 9
أخبار
الاربعاء 12 ,محرم 1428 العدد9

بي إم دبليو بتصميم جديد

تشهد الدورة المقبلة لمعرض جنيف الدولي للسيارات الكشف عن طراز معدل من سيارات بي إم دبليو الفئة الأولى في ظل نجاح هذه الفئة في السوق الأوروبية بالفعل.

وأهم التعديلات التي أضافتها بي إم دبليو الألمانية إلى الطراز الجديد هو تطوير المحرك لزيادة قوته من ناحية وخفض استهلاكه للوقود من ناحية أخرى بالإضافة إلى تغيير الشكل الخارجي ليصبح أكثر انسيابية.

وتحتوي السيارة الجديدة على مجموعة من الخصائص المتطورة التي لم تكن توجد سوى في السيارات الهجين التي تعمل بالوقود والكهرباء مثل توقف المحرك آلياً عند توقف السيارة لفترة طويلة. ونظام حقن ذكي يتحكم في كمية الوقود التي تدخل غرفة الاحتراق الداخلي وفقاً لحالة الطريق وظروف القيادة بما يحد من استهلاك الوقود من ناحية ويقلص العوادم الضارة من ناحية أخرى.

كما ان المحرك الجديد أقوى من السيارات الحالية من نفس الفئة بما يتراوح بين 16 و24 في المئة حيث تتراوح القوة الإضافية في المحرك بين 14 و20 حصاناً.

و تطرح بي إم دبليو طرازا إضافيا ثلاثي الأبواب من هذه الفئة التي نزلت إلى الأسواق عام 2004 كسيارة خماسية الأبواب، وسيارة كوبيه طويلة.

وتتحدث تقارير إخبارية عن اعتزام بي إم دبليو طرح الطراز الجديد على نطاق تجاري في السوق الأمريكية خلال الفترة المقبلة ولكن الشركة الألمانية لم تكشف رسميا عن خطط تسويق هذا الطراز انتظارا لردود أفعال المستهلكين والخبراء على التصميم الجديد عند الكشف عنه في معر ض جنيف الدولي.

ومن المنتظر أن يتم طرح التصميم الجديد في أسواق الولايات المتحدة عام 2008 حيث تعتبر بي إم دبليو السوق الأمريكية أحد أسواقها الرئيسية رغم المنافسة الشرسة من جانب الشركات الأمريكية واليابانية والألمانية الأخرى في هذه السوق.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة