Car Magazine Wednesday31/01/2007 G Issue 9
أخبار
الاربعاء 12 ,محرم 1428 العدد9
(أفيستيون) تطور شاحنا لاسلكيا للبطاريات

أعلنت شركة مكونات السيارات الأمريكية أفيستيون عن تطوير شاحن لاسلكي لاستخدامه على متن السيارات في شحن بطاريات الأجهزة الحديثة التي تعمل ببطاريات الليثيوم التي تحتاج إلى إعادة شحن بشكل دوري مثل مشغلات ملفات الموسيقى (إم بي 3) والهاتف المحمول والكمبيوتر المحمول.

ولا يحتاج قائد السيارة إلى توصيل الجهاز المراد شحن بطاريته بالشاحن الجديد مباشرة من خلال كبل توصيل أو غير ذلك وإنما يتم تشغيل الشاحن الذي يرسل موجات كهربائية إلى الجهاز الموجود مع السائق ليتم الشحن لاسلكيا.

ويمكن للشاحن أن يتعرف على حالة البطارية وهل هي مازالت في حاجة إلى إعادة شحن أم لا، كما أنه يستطيع التعرف إلكترونيا على الأجهزة التي تحتاج إلى إعادة شحن.

وقالت إفيستيون إن الدراسات التي أجرتها خلال السنوات الماضية على احتياجات المستهلكين وخاصة أصحاب السيارات أظهرت أن مستخدمي السيارات أصبحوا يحتاجون بصورة متزايدة إلى وسائل حديثة لشحن بطاريات أجهزتهم التي أصبحت ترافقهم على مدار الساعة وبخاصة الهواتف والكمبيوترات المحمولة.

وقالت مصادر داخل الشركة إن هناك بالفعل طلبات من عدة شركات أمريكية وغير أمريكية لشراء الشواحن الجديدة التي سيتم تركيبها داخل السيارة. ومن المنتظر بدء طرح الشاحن الجديد على نطاق تجاري في سيارات عام 2008 دون الكشف عن أسماء الشركات المنتجة التي تعاقدت على شراء هذا الاختراع الجديد.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة