Car Magazine Wednesday31/01/2007 G Issue 9
أخبار
الاربعاء 12 ,محرم 1428 العدد9

مرسيدس تطرح طرازاً جديداً

أكدت مصادر داخل شركة مرسيدس كار جروب التابعة لمجموعة ديملر كرايسلر الألمانية الأمريكية العملاقة للسيارات اعتزام الشركة طرح طراز جديد من سيارات مرسيدس الفئة سي بحلول عام 2008م.

وذكرت الشركة الألمانية أن الطراز الجديد يهدف إلى وضع خطوط واضحة تميز الفئة سي عن شقيقتها الفئة إي التي تنتجها مرسيدس وتحمل علامتها التجارية الشهيرة.

وتسعى مرسيدس إلى استثمار نجاح الطرز السابقة من الفئة سي التي بلغت مبيعاتها منذ عام2000 أكثر من 1.4 مليون سيارة في مختلف أنحاء العالم من فئة السيارة الصالون فقط حيث يصل إجمالي مبيعات طرز الفئة سي المختلفة أكثر من مليوني سيارة.

وتعتزم مرسيدس طرح الطراز الجديد من الفئة سي في مجموعتين رئيستين الأولى لهواة الصالون التقليدية الذين يعطون اهتمامهم الأول لعوامل الفخامة والراحة وسينزل الطراز الجديد الأسواق في ثلاث فئات من حيث قوة المحرك حيث تصل قوة محرك الفئة الأولى إلى 228 حصانا والفئة الثانية 268 حصانا والفئة الثالثة 380 حصانا وتستهدف السوق الأمريكية بشكل خاص. كما يعمل نظام ناقل الحركة في السيارة الجديدة أتوماتيكيا ويوفر سبع سرعات وهو ما يضع سيارات الفئة سي في المركز الأول في سوق السيارات من حيث عدد السرعات التي يمكن للسائق الاختيار بينها أوتوماتيكيا.

نجحت مرسيدس في تطوير أنظمة التعليق في السيارة بما يوفر الحد الأقصى من الراحة ويقلل الاهتزازات إلى أدنى مستوى ممكن أثناء القيادة. وقد استخدمت الشركة تكنولوجيا التحكم في الاهزازات حيث تقوم بتعديل قوة المساعدين آليا وفقا لظروف القيادة وطبيعة الطريق الذي تسير فيه. كما يأتي الطراز الجديد مزودا بنظام متطور للمكبح سبق استخدامه بنجاح في سيارات الفئة إس وهو أيضا مزود بنظام إلكتروني بحيث يتعامل تلقائيا مع الظروف المختلفة للقيادة بما يحول دون انقلاب السيارة عند استخدام المكبح بشكل مفاجئ على سبيل المثال.

وعلى الرغم من أن الشركة الألمانية لم تعلن أسعار الطراز الجديد إلى أن مصادر داخلها أكدت أن السعر سيبدأ بحوالي30 ألف يورو بما يعادل 39 ألف دولار في السوق الألمانية.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة