Car Magazine Wednesday31/01/2007 G Issue 9
تقاطع
الاربعاء 12 ,محرم 1428 العدد9
(حرب شعارات السيارات) تشتعل بالإمارات

* إعداد - تنكزار سفوك *

أشعلت أحداث بطولة كأس الخليج الثامنة عشرة (خليجي 18) التي استضافتها الامارات واستمرت حتى 30 كانون الثاني - يناير الحالي ما يمكن تسميته (حرب شعارات السيارات).

ففي شوارع مدينة أبو ظبي التي جرت على أرضها مباريات كرة القدم تزايد عدد السيارات التي تحمل لوحات دول الخليج ولعل أكثرها عددا سيارات السعودية وعمان المجاورتين للامارات.

وحمل عدد كبير من هذه السيارات أعلام دولها التي غطت مساحات كبيرة من أسطح السيارة والزجاج الخلفي، وإلى جانب الاعلام وضع البعض ملصقات تحمل صور كأس البطولة، وإلى جوارها عبارات تؤكد أن فريق بلاده هو البطل.

وصار من المعتاد أن نقرأ عبارات قطرية مثل (العنابي هو البطل) أو أخرى سعودية تقول (الكأس للأخضر) أو كويتية ترفع شعار (الأزرق قادم).

وبالغ البعض بإحضار سيارات بألوان منتخباتهم للتجول في شوارع المدينة المضيفة.

وتفوقت على الجماهير العمانية والسعودية عددياً الجماهير العراقية التي يعيش الآلاف من أبنائها بالامارات خاصة إمارات أبوظبي ودبي والشارقة.

وكان لهذا العدد الكبير تأثيره في شوارع الامارات، حيث راح العراقيون يرفعون علم دولتهم على السيارات وإلى جوارها صور أشهر لاعبي العراق وعبارات مثل (الفوز لاسود الرافدين). ولم يكتف المشجعون بالاعلام والشعارات وصور اللاعبين بل راح كثيرون منهم يطوفون الشوارع عقب المباريات، معتلين أسطح السيارات التي تعالت أبواقها تعبيرا عن ابتهاجهم بفوز فرقهم.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة