Culture Magazine Thursday  09/07/2009 G Issue 291
تشكيل
الخميس 16 ,رجب 1430   العدد  291

إعداد - محمد المنيف:

لعلنا بهذا الموضوع نكون ختمنا جولتنا الماضية برائحة المسك كون ما سنتطرق إليه في هذا الأسبوع يتعلق بالقدس الشريف ثالث المساجد المقدسة العزيزعلى نفوس كل المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها تفاعلا مع اختيارها عاصمة الثقافة العربية لهذا العام 2009م

لقد حظيت خلال مشاركتي في التغطية الإعلامية لفعاليات أرت دبي 2009 في دورته الثالثة الذي أقيم في الإمارات العربية المتحدة وفي ...>>>...

كشف الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار عن مشروع متحف جديد يقام في الرياض تحت اسم (متحف الرياض)، يخصص جانب كبير من جوانب المتحف للفن الحديث، ومعارض الفن الحديث. أعلن ذلك عقب تسليمه جوائز الفائزين في مسابقة السفير التشكيلية الثالثة التي نظمتها وزارة الخارجية السعودية، نشرت ذلك صحيفة الاقتصادية.

والواقع أن خبراً كهذا يبعث سروراً كبيراً في نفس الفنانين التشكيليين ...>>>...

دعوة نوجهها للزملاء المصورين الفوتوغرافيين ومحبي الصورة وإبداعات الكاميرا إلى زيارة المعرض الأول للفوتوغرافيات السعوديات المقام بمركز الأمير فيصل بن فهد للفنون بمعهد العاصمة النموذجي بالرياض، والذي افتتحه الدكتور عبدالله الجاسر وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الإعلامية، ويشتمل على مجموعة من الصور عن المغرب الشقيق.

نعتذر للفنانة أمل التويجري الذي تبدل اسمها على صورة عملها في الصفحة التشكيلية ...>>>...

أختتم اليوم مع بقية زملائي بالصفحات التشكيلية بمجلتنا الثقافية جولة غنية، حملت أخباراً وقراءات لأنشطة فنية (دسمة) لعل أبرزها سلسلة المرأة في الفن التشكيلي، والتي أمتعنا بها أستاذنا القدير (محمد المنيف)، وموسمنا الذي كاد ينتهي أهدانا العديد من المعارض والأنشطة التشكيلية ذات الإيقاع المتنوع والمتسارع، على الأخص في الفترة الأخيرة.

موسم هذا العام تزايدت فيه الاستفسارات حول جسفت (الحاضرة الغائبة)، ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة